رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الآلاف يحتشدون في تعز اليمنية تأييداً لشرعية هادي

الآلاف يحتشدون في تعز اليمنية تأييداً لشرعية هادي

العرب والعالم

الآلاف يحتشدون في تعز اليمنية

الآلاف يحتشدون في تعز اليمنية تأييداً لشرعية هادي

الأناضول 22 فبراير 2015 09:08

خرج آلاف اليمنيين، اليوم الأحد في مسيرة حاشدة في تعز كبرى المحافظات سكاناً تأييدا لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

وبحسب شهود عيان فقد خرجت مسيرة حاشدة انطلقت من شارع جمال وسط مدينة تعز (مركز المحافظة) الواقعة وسط البلاد وجابت عدد من شوارعها للتعبير عن تأييدها لشرعية هادي.
 

وعبر المشاركون عن رفضهم لما وصفوه "الانقلاب الحوثي" على سلطات الدولة، معتبرين أن صنعاء عاصمة محتلة من قبل مليشيات جماعة الحوثي.
 

كما أعلن المتظاهرون الذين رفعوا صور هادي عن تأييدهم للبيان الذي أصدره الأخير مساء أمس من مدينة عدن والذي أعلن فيه أن إجراءات ما بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء كلها باطلة.

وردد المتظاهرون هتافات من بينها "يا هادي اعلنها الآن فيدرالية من عدن"، "دولتنا اتحادية"، "ارحلوا يا حوثية".
 

كما رفعوا لافتات مكتوب عليها "شباب وشابات تعز يطالبون هادي باستكمال العملية السياسية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني" ، "لا للمليشيات المسلحة"، "تعز تهنئ بعودة الشرعية".
 

وأعلن الرئيس اليمني المستقيل، تمسكه بشرعيته رئيسا للبلاد، في أول بيان صادر عنه عقب مغادرته، العاصمة صنعاء "متخفيا" إلى عدن، جنوبي البلاد، أمس.
 

واعتبر هادي في بيان، أصدره مساء أمس السبت من عدن، وذيله بتوقيعه "رئيس الجمهورية" أن "كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر (تاريخ سيطرة الحوثيين على صنعاء) باطلة ولا شرعية لها".

ودعا هادي، في بيانه، الهيئة الوطنية للحوار للانعقاد في عدن أو تعز (جنوب)، معلنا تمسكه بالعملية السياسية والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومسودة الدستور لليمن الاتحادي الجديد.
 

وقال هادي "نظرا للظروف الأمنية التي تعيشها العاصمة صنعاء وإغلاق معظم السفارات العربية والأجنبية الراعية للمبادرة الخليجية، واحتلال مؤسسات الدولة من قبل المليشيات، ندعو لانعقاد اجتماع للهيئة الوطنية للرقابة على مخرجات الحوار في مدينة عدن أو محافظة تعز لحين عودة العاصمة صنعاء إلى الحاضنة الوطنية كعاصمة آمنة لكل اليمنيين وخروج كافة المليشيات المسلحة منها.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان