رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الكويت.. السجن عامين للنائب المعارض مسلم البراك

الكويت.. السجن عامين للنائب المعارض مسلم البراك

العرب والعالم

النائب الكويتي مسلم البراك

الكويت.. السجن عامين للنائب المعارض مسلم البراك

الأناضول 22 فبراير 2015 08:30

قضت محكمة الاستئناف الكويتية، اليوم الأحد، بحبس النائب السابق، والمعارض البارز، مسلم البراك، سنتين بتهمة التطاول على الذات الأميرية، بحسب مصادر قضائية.

 

ويأتي الحكم على البراك بتهمة العيب بالذات الأميرية، على خلفية خطاب ألقاه في ندوة بعنوان "كفى عبثًا" في أكتوبر 2012.
 

وكانت محكمة أول درجة قضت في أبريل 2013 بحبس البراك، لمدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، إلا أن محكمة الاستئناف الكويتية قضت في 27 مايو من العام نفسه ببطلان الحكم ومن ثم الإفراج عنه، لعدم ندب محامي له، وقضت بإعادة محاكمته من جديد.
 

وقال المحامي ثامر الجدعي محامي البراك في تصريح صحفي "سنميز الحكم الصادر ضد البراك غداً (سنطعن عليه) وسنطلب من محكمة التمييز وقف نفاذه".
 

 وعقب صدور الحكم، قال البراك في مؤتمر صحفي في ديوانه بمنطقة الاندلس (بمحافظة الفروانية) غرب الكويت العاصمة "لست خائفا ولم أكن في يوم من الأيام جبانا حتى أخاف من حكم سوف يسجن جسدي ولكن فكري حر طليق".
 

وأضاف "هذا قدري الذي اخترت ولن يرهبني السجن مهما فعلوا، ثقتي بالله كبيرة، إن مع العسر يسرا وأقسم بالله لن أنهزم أمام نفسي".

وتابع البراك قائلا "أقول لإدارة التنفيذ وللمرة الألف أنا موجود في ديواني وجيبو (أحضروا) طلب تنفيذ الحكم الأصلي".

ويُعرف البراك بين جموع الشعب الكويتي باسم "ضمير الأمة" لدوره في التصدي للفساد، خلال وجوده في البرلمان، وكان أول نائب برلماني تؤلف باسمه أغان شعبية.

كما يعتبر صاحب أعلى عدد من الأصوات في تاريخ البرلمان الكويتي، حيث حصل على 31 ألف صوت في انتخابات 2012 التي أبطلها القضاء.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان