رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أول قرارات هادي بعد هروبه إلى عدن

أول قرارات هادي بعد هروبه إلى عدن

العرب والعالم

الرئيس اليمني المستقبل عبدربة منصور هادي

أول قرارات هادي بعد هروبه إلى عدن

اليمن - عبد العزيز العامر 21 فبراير 2015 12:07

كشف مسؤول في السكرتارية الإعلامية التابعة للرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي إصداره توجهات بإطلاق موقع رسمي جديد باسم وكالة أنباء عدن واعتماده كمصدر رئيسي ورسمي في اليمن بدلاً من وكالة سبأ للأنباء التي باتت تحت قبضة المتمردين الحوثيين.

وأكد المسؤول لـ "مصر العربية" أن هادي أصدر التوجيه إلى محافظ عدن عبد العزيز بن حبتور بمتابعة الأمر في إطلاق موقع وكالة أنباء رسمي باليمن مؤقتا "بدلاً من وكالة أنباء سبأ الحكومية الرسمية التي يديرها القيادي في حركة أنصار الله محمد عبد القدوس ويرأس مجلس إدارتها طارق الشامي.

 

وجاءت توجيهات هادي في أول خطوة له بعد أن تمكن من الإفلات من الحوثيين الذين يفرضون عليه إقامة جبرية منذ شهر التوجّه جاء بعد أن تمكنت قناة عدن الفضائية من الحصول على تردّد جديد لها على قمر النيل سات بدلًا عن التردّد الذي سيطر عليه الحوثيين في صنعاء من أكثر من شهر.

 

وأشار المصدر إلى أنّ وكالة الأنباء اليمنية سبأ باتت تحت قبضة التمرد الحوثي في صنعاء وتقوم الجماعة ببثّ أخبارها عبر الموقع الرسمي (سبأنت) من سقوط صنعاء بأيدي الجماعة والتحكم بوسائل الإعلام الرسمية بشكل كلي، الأمر الذي حتم على القائمين على الإعلام في عدن ضرورة إنشاء موقع جديد سيحمل اسم (وكالة أنباء عدن الرسمية).

 

وقال المصدر إن هناك دعوات كبيرة لعودة العاملين في وكالة أنباء عدن وترتيب أوضاعها الجديدة خصوصًا مع عودة الرئيس عبدربه إلى عدن وتوقعات بأن تبث بيانات وكلمات متلفزة خلال لـ24 القادمة.

وتمكن الرئيس اليمني المستقبل عبدربه منصور هادي من فك حصاره ومغادرة سكنه في العاصمة صنعاء والتوجه إلى عدن بالرغم من أنه كان يقبع تحت الإقامة الجبرية من قبل جماعة أنصار الله منذ أن إعلان استقالته في 22 يناير الماضي .

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان