رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قيادي حوثي: هروب هادي لا يؤثر على المشهد السياسي باليمن

قيادي حوثي: هروب هادي لا يؤثر على المشهد السياسي باليمن

العرب والعالم

علي القحوم عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي

قيادي حوثي: هروب هادي لا يؤثر على المشهد السياسي باليمن

الأناضول 21 فبراير 2015 11:27

اعتبر قيادي في جماعة أنصار الله "الحوثيين" مغادرة الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي العاصمة صنعاء إلى عدن جنوبي البلاد "لا يؤثر في المشهد السياسي على الإطلاق".

وقال على القحوم عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي إن "هروب الرئيس هادي من صنعاء إلى عدن لن يؤثر على الإطلاق في المشهد السياسي اليمني".

 

وأضاف أن "وجوده أو عدم وجوده في اليمن لا يؤثر على المشهد السياسي في البلاد لأنه أصبح رئيسًا سابقًا بعد الإعلان الدستوري الذي أعلنته الجماعة قبل حوالي أسبوعين".

 

وحول كيفيه مغادرة هادي، قال القحوم "خرج صباح اليوم متنكرًا إلى محافظة عدن، ومن الطبيعي أن يتحرك أي رجل وينتقل إلى محافظة أخرى خصوصا إذا كان لم يعد له دور في المشهد السياسي كهادي".

وتابع أن "انتقال هادي إلى عدن لا يهم الشعب اليمني الذي لا يهتم بمثل هذه الأخبار، فهو رئيس سابق استقال بإرادته، وقضية اليمنيين هي تغيير البلاد إلى الأفضل وليس رحيل هادي من صنعاء".

 

ومضى بالقول "هناك جهات سياسية وقوى دولية تريد تضخيم رحيل هادي من صنعاء رغم أنه أمر عادي".

 

وفي وقت سابق، غادر هادي منزله في صنعاء متخفياً إلى محافظة عدن دون علم الحوثيين، بحسب مقربين منه .

 

وأكد مصدر رفيع في قيادة محافظة عدن جنوبي اليمن للأناضول وصول الرئيس المستقيل إلى المحافظة، صباح اليوم السبت، قادما من صنعاء.

 

جاء هذا بعد أكثر من 3 أسابيع من فرض مسلحي الحوثي الإقامة الجبرية على هادي في منزله، وذلك رداً على استقالته المفاجئة في 22 من الشهر الماضي عقب أيام قليلة من اشتباكات بين قوات الحرس الرئاسي ومسلحي الحوثي، وانتهت بسيطرة الأخيرين على دار الرئاسة والقصر الجمهوري الذي كان يقيم فيه رئيس الوزراء خالد البحاح بالإضافة إلى حصار منزل هادي.

 

 

اقرأ أيضا :
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان