رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

القصة الكاملة لهروب هادي بـ"النقاب" من قبضة الحوثيين

القصة الكاملة لهروب هادي بـالنقاب من قبضة الحوثيين

العرب والعالم

الرئيس اليمني المستقبل عبدربة منصور هادي

القصة الكاملة لهروب هادي بـ"النقاب" من قبضة الحوثيين

اليمن - عبد العزيز العامر 21 فبراير 2015 10:26

تمكن الرئيس اليمني المستقيل عبدربه منصور هادي من مغادرة منزله في صنعاء بعد أكثر من شهر من الإقامة الجبرية المفروضة عليه من قبل المتمردين الحوثيين .

وقال مسؤول في الرئاسة اليمنية في تصريح خاص لـ " مصر العربية" إن الرئيس عبد ربه منصور هادي تمكن من مغادرة منزله في شارع الستين في العاصمة صنعاء برفقة رئيس جهاز المخابرات علي حسن الأحمدي وقد اتجها إلى محافظة عدن جنوب البلاد.

 

وكشف المسؤول في تصريح لمراسل "مصر العربية" في صنعاء عن كيفية هروب الرئيس هادي من منزله حيث قال إنه في مغرب أمس الجمعة دخلت سيارة تحمل عددا من النساء لزيارة هادي وبعد ساعة أو أقل خرجت السيارة نفسها وكان الرئيس هادي متخفيًا في "نقاب" فيها وصباح اليوم السبت اكتشف الحوثيون هروبه .

 

ويتردد دائماً أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يخضع للإقامة الجبرية من قبل الحوثيين. منذ تقديم استقالته في 22 يناير الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته.

 

وأشار المسؤول إلى أن الحوثيين استولوا على منزل الرئيس هادي وانتشار كثير للمسلحين والمواطنين حول منزل الرئيس وأعمال نهب واسعة يشهدها المنزل.

 

وتفتح مغادرة هادي لعدن الباب أمام أسئلة على شاكلة محاولته استعادة شرعيته المسلوبة من خلال قيادة أتباعه هو وشقيقه، في ظل انتشار الموالين له في أنحاء كثيرة من اليمن.

تساءل يطرحه مراقبون حول إمكانية انضمامه إلى شقيقه الذي يقود تمردا مسلحا جنوب اليمن، في تصعيد لصراع أهلي ينذر بتقسيم البلاد إلى نصفين.

 

وكانت مصادر قالت في وقت سابق إن المقاتلين الذين يؤيدون هادي انتزعوا السيطرة على عدة مبان بمدينة عدن من قوات الأمن المتحالفة مع جماعة الحوثي.

 

وأشارت المصادر إلى أن المقاتلين موالين لشقيق هادي وأنهم سيطروا على مبنى تلفزيون عدن ومحطة الكهرباء الرئيسية في المدينة ومقر المخابرات ومكاتب المنطقة الحرة بعد اشتباكات استمرت لمدة خمس ساعات أثناء الليل مع قوات يقودها لواء يعتبر متحالفا مع الحوثيين.

 

وأكد محافظ عدن عبد العزيز بن حبتور آنذاك في تصريحات نقلها موقع 26 سبتمبر الإخباري التابع لوزارة الدفاع اليمنية وقوع الاشتباكات لكنه نفى سيطرة الموالين لهادي على مبنى التلفزيون في عدن.

 

خطاب منتظر

 

وتقول مصادر يمنية إن هناك خطابًا منتظرًا لهادي على فضائية عدن يعلن فيه عدن عاصمة حيث أكدت مصادر خاصة أنّ الرئيس عبد ربه منصور هادي يعتزم إلقاء خطاب عاجل خلال الـ24 ساعة القادمة عبر قناة عدن الفضائية.


وتوقعت مصادر إعلامية أن يعلن الرئيس هادي عدن عاصمة لليمن، وأن صنعاء باتت محتلة.

 

وكان الرئيس هادي قد تمكن من مغادرة العاصمة صنعاء مع كامل أفراد أسرته، واتجه إلى عدن، دون علم الحوثيين كما أكدت المصادر أن الرئيس هادي بات الآن في القصر الجمهوري بمدينة عدن.

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان