رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ارتفاع حصيلة تفجير مقديشو إلى 25 قتيلا

ارتفاع حصيلة تفجير مقديشو إلى 25 قتيلا

العرب والعالم

تفجير بمقديشو

ارتفاع حصيلة تفجير مقديشو إلى 25 قتيلا

الأناضول 21 فبراير 2015 07:33

شكل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود لجنة وزارية للتحقيق في الهجوم الذي استهدف أمس الجمعة فندقا يرتاده مسؤولون حكوميون، وأودى بحياة نحو 25 شخصا، بينهم مسؤولون سابقون.

 

وقال عبد الرزاق عمر محمد وزير الأمن في بيان أدلى به في اجتماع طارئ مع أعضاء الحكومة مساء أمس إن الرئيس الصومالي شكل بعد توافقه مع مجلس الوزراء لجنتين وزاريتين للتحقيق في هذا الهجوم إلى جانب تقديم مساعدات مادية للضحايا.

 

وأضاف البيان أن اللجنة الأولى التي يترأسها وزير الأمن مكلفة بالتحقيق في ملابسات الهجوم وتقديم المتورطين أمام العدالة لينالوا جزاء ما فعلوا، بينما اللجنة الثانية ستقوم بتوفير دعم طبي ولوجستي لمصابي الهجوم الذين يرقدون في مستشفى العاصمة.

 

وتابع أن السلطات الأمنية اعتقلت عقب الهجوم على فندق سنترال 12 شخصا على ذمة التحقيق في الهجوم من بينهم مسؤولَون في الفندق.

 

ودعا البيان السلطات إلى اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لملاحقة فلول حركة الشباب المجاهدين الذين يختبئون داخل العاصمة، ومالكي الفنادق إلى حماية أمن جميع نزلاء فنادقهم من بينهم المسؤولين الحكوميين.

 

وأشار البيان إلى أن الانفجار أسفر عن مقتل 25 شخصا من بينهم نائبان صوماليان ونائب عمدة بلدية مقديشو في الشؤون السياسية، بينما وصل عدد الجرحى إلى 30 شخصا على الأقل بينهم نائب رئيس الوزراء ووزيران إلى جانب 3 نواب والباقي من المدنيين.

 

ولقى الهجوم على فندق سنترال تنديدات دولية ومحلية، ومن بينها واشنطن التي تعهدت بمواصلة دعمها لجهود إعادة بناء الصومال.

 

وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم الذي يعد أعنف هجوم في العام الجاري، بحسب مصدر أمني.

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان