رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

العراق وتركيا تؤكدان احترام السيادة ووحدة الأراضي ومصلحة البلدين

العراق وتركيا تؤكدان احترام السيادة ووحدة الأراضي ومصلحة البلدين

العرب والعالم

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

العراق وتركيا تؤكدان احترام السيادة ووحدة الأراضي ومصلحة البلدين

وكالات 21 فبراير 2015 04:40

 

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في اتصال هاتفي مع نظيره التركي أحمد داود أوغلو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأكدا احترام السيادة ووحدة الأراضي ومصلحة البلدين.

وقال بيان لمكتب العبادي،   مساء الجمعة، إن "الطرفين اتفقا على أن النفط العراقي هو ملك لكل الشعب العراقي وأن العلاقات بين البلدين الجارين يجب أن تقوم على أساس احترام السيادة ووحدة الأراضي ومصلحة البلدين".

 

كما أكد العبادي وداود أوغلو على "تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتعميقها من أجل مصلحة الشعبين الجارين"، بحسب البيان.

 

وجرى خلال الاتصال "بحث التحديات الإرهابية التي تواجه المنطقة وأهمية الوقوف بوجه المخططات التي تريد تهديد أمن العراق والمنطقة بل العالم أجمع".

 

وأشار العبادي إلى "وقوف القوات الأمنية ومن ضمنها قوات (إقليم شمال العراق) البيشمركة، وقوات الحشد الشعبي بوجه عصابات داعش الإرهابية وتحقيقهم الانتصارات، وصولا إلى طرد هذه العصابات الإرهابية من الأراضي العراقية".

 

كما تطرقا إلى "سعي الحكومة العراقية لتحرير الموصل (شمالي العراق) من أيدي عصابات داعش بالتعاون مع أهالي المحافظة حيث شدد الدكتور حيدر العبادي على أهمية أن تتكاتف جميع مكونات المجتمع العراقي لتحقيق هذا الهدف النبيل وإعادة الأمن والاستقرار للعراق ولأبنائه".

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان