رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالصور.. القدس تكتسي حلة بيضاء

بالصور.. القدس تكتسي حلة بيضاء

العرب والعالم

الثلوج تزين المسجد الاقصى

بالصور.. القدس تكتسي حلة بيضاء

وكالات 20 فبراير 2015 09:15

استيقظ الفلسطينيون في القدس الشرقية، اليوم الجمعة، على حلة بيضاء غطت المدينة بما فيها المسجد الأقصى.

 

ووصل ارتفاع الثلوج في شوارع المدينة ما بين 30-40 سنتمتراً، فيما تولت جرافات مملوكة لسكان محليين فتح الشوارع التي تراكمت فيها الثلوج، بحسب مراسل وكالة الأناضول.

 

واليوم الجمعة، عطلة رسمية للمدارس، ولذلك لم يدخل أي تعديل على الدوام المدرسي، ولكن يرجح أن المدارس لن تتمكن من فتح أبوابها، غداً السبت، بانتظار صدور بيان عن وزارة التربية والتعليم بهذا الشأن.

 

وتواصل تساقط الثلوج في ساعات صباح اليوم، ولكن بشكل متقطع وخفيف، خلافاً لفترة ساعات مساء أمس، حيث تساقطت الثلوج بكثافة على أنحاء المدينة.

 

أما في إسرائيل فقد أغلقت المدارس أبوابها في معظم المناطق ومنها القدس الغربية، والمناطق الشمالية بما فيها الجولان المحتل، والجليل وحيفا والناصرة ، بحسب الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم الإسرائيلية.

 

وتوقفت حركة المواصلات العامة في القدس الغربية.

 

وذكرت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، للإعلام العربي، أن تراكم الثلوج أدى إلى إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى المدينة أمام حركة السير.

 

وقالت السمري: "تم إغلاق الطريقين الرئيسيين الذين يربطان القدس مع تل أبيب والمنطقة الشمالية وهما طريق رقم (1) وطريق رقم (443) إضافة إلى عدد من الشوارع الأخرى".

 

وتتعرض عدة دول بمنطقة الشرق الأوسط، منذ أمس الخميس، لموجة جديدة من الطقس السيء تستمر 3 أيام، وسط توقعات ببدء تحسن الأوضاع مع صباح يوم الأحد المقبل في عدة دول، بحسب خبراء في الأرصاد الجوية.

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان