رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نائب "بنكيران": لا مبرر للانقلاب على الشرعية بمصر

نائب "بنكيران": لا مبرر للانقلاب على الشرعية بمصر

الأناضول 04 يوليو 2013 18:56

قال عبد الله بها، نائب الأمين العام لحزب "العدالة والتنمية" الإسلامي، الذي يقود الائتلاف الحكومي في المغرب، إن أخطاء محمد مرسي، "الرئيس المصري المنتخب ديمقراطيا لا تبرر الانقلاب على الشرعية".

 

وأوضح عبد الله، في كلمة له خلال لقاء مفتوح مع طلاب في وقت متأخر مساء أمس الأربعاء، "ملاحظات حول الأخطاء التي وقعت في تدبير المرحلة - والتي اعترف بوقوعها الرئيس المنتخب ديمقراطيا محمد مرسي نفسه في خطابه - لا تبرر ما جرى معه".

 

وأضاف عبدالله، الذي يتولى أيضا منصب وزير الدولة في الحكومة المغربية، إن أخطاء مرسي "لا تبرر إطلاقا الانقلاب المرفوض على الشرعية الديمقراطية الذي يجري حاليا في مصر"، مشددا على أن "استمرار الصراع بدلا من التوافق لن يؤدي سوى إلى مزيد من تدهور الأحوال" - بحسب قوله.

وكان المغرب قد دعا إلى "ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية لهذا البلد العريق وأمن شعبه واستقراره وطمأنينته، وتحقيق تطلعاته المشروعة في ظل مبادئ الحرية والديمقراطية"، على حد تعبير بيان صدر عن الخارجية المغربية في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء.

وجاء في البيان أن المملكة المغربية "تابعت بانشغال واهتمام بالغين الأحداث الأخيرة التي عاشتها الشقيقة جمهورية مصر العربية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان