رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شكري وكيري: الحوار السياسي السبيل الوحيد لحل أزمة ليبيا

شكري وكيري: الحوار السياسي السبيل الوحيد لحل أزمة ليبيا

العرب والعالم

جون كيري - ارشيفية

شكري وكيري: الحوار السياسي السبيل الوحيد لحل أزمة ليبيا

وكالات 20 فبراير 2015 06:21

 

 

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ونظيره المصري سامح شكري للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أن الحوار السياسي هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الليبية.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك إن «وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ونظيره المصري سامح شكري، والممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريك موغريني، أكدوا للأمين العام أن الحوار السياسي هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الليبية».

 

وأضاف المتحدث في بيان أصدره باسم كي مون أن «الأمين العام التقى في العاصمة الأمريكية واشنطن يوم الخميس كلا من وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، والممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريكا موغريني، ووزير الخارجية المصري سامح فهمي».

 

وتابع دوغريك  قائلا «أعرب الثلاثة عن قلقهم العميق إزاء الوضع في ليبيا، وأكدوا على أهمية الحوار السياسي، باعتباره السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الليبية».

 

ومضى المتحدث بالقول: «كما أعربوا جميعا عن تأييدهم الكامل للجهود التي يبذلها الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا برناردينو ليون، بهدف تسهيل الحوار في الجولة المقبلة من المحادثات بين الأطراف الليبية».

 

جدير بالذكر، أن مجلس الأمن التابعة لمنظمة الأمم المتحدة عقد جلسة طارئة لبحث الأوضاع في ليبيا، وذلك في أعقاب شن مصر غارات على معاقل داعش إثر ذبح التنظيم الإرهابي 21 مصرياً.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان