رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"داعش" يعدم صحفيا عراقيا رميا بالرصاص بالموصل

داعش يعدم صحفيا عراقيا رميا بالرصاص بالموصل

العرب والعالم

قناة “سما الموصل” قيس طلال

"داعش" يعدم صحفيا عراقيا رميا بالرصاص بالموصل

وكالات 20 فبراير 2015 05:03

 

 كشفت مصادر محلية عراقية بالموصل عن أن مسلحي تنظيم داعش الإرهابي أعدموا صحفيا عراقيا رميا بالرصاص بمدينة الموصل في محافظة نينوي شمال غربي العراق، والذي اختطف في شهر يونيو الماضي.

 

وأشارت المصادر إلى أن صحفيين من مدينة الموصل أبلغوا “مرصد الحريات الصحفية” العراقي بأن مسلحي داعش أعدموا مراسل قناة “سما الموصل” قيس طلال رمياً بالرصاص وسط المدينة وسلموا جثته لعائلته، بدعوي اتهامه بالتخابر والتواصل مع وسائل إعلام حكومية عراقية.

 

وأضافت: "أن الصحفي كان محتجزا لدى داعش اختطف مع صحفيين آخرين منذ يونيو الماضي، بعد أن شن التنظيم حملة اعتقالات طالت 14 صحفيا وفنيا اعلاميا.. فيما لا يزال التنظيم يحتجز ثانية صحفيين آخرين منذ سيطرتهم على محافظة نينوى".

 

من جهة أخري، قال مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق، ان تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت إلى محيط تكريت تمهيداً لاقتحامها.. مشيرا إلى أن قوات عسكرية كبيرة وصلت الى أطراف مدينة تكريت من الجهة الجنوبية للمدينة، تمهيدا لتحرير المنطقة من سيطرة داعش الإرهابي.

 

يذكر أن تنظيم داعش اجتاح في يونيو الماضي عددا من محافظات وسط وشمال العراق وارتكب جرائم ضد الإنسانية في هذه المناطق بحق سكانها والأقليات الدينية والعرقية، ومن خالفه فى المنهج حتي من العراقيين المسلمين السنة، وادعي انه جاء لإعادة الخلافة الإسلامية ونصب زعيمه أبو بكر البغدادي نفسه خليفة للمسلمين. وأعلن الدولة الإسلامية في العراق والشام والتي تم اختصارها بكلمة داعش، وبدأ سيطرته علي مناطق الأغلبية السنية في العراق، ومدينة الموصل مركز محافظة نينوى405 كم شمال العاصمة بغداد في 10 يونيو 2014م وتمدد إلى محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى والأنبار مما أدى إلى موجة نزوح كبيرة في العراق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان