رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فصائل فلسطينية تطالب الحكومة بإلغاء اتفاقية الغاز مع إسرائيل

فصائل فلسطينية تطالب الحكومة بإلغاء اتفاقية الغاز مع إسرائيل

الأناضول 19 فبراير 2015 21:31

طالبت خمس فصائل يسارية فلسطينية، اليوم الخميس، الحكومة الفلسطينية، بإلغاء اتفاقية الغاز التي وقعتها مع إسرائيل مطلع الشهر الماضي.

وقالت الجبهتان الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين وحزب الشعب وحركة المبادرة الوطنية والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني، في بيان مشترك، وصل مراسل "الأناضول" نسخة منه، إن "الاتفاقية التي وقعتها الحكومة الفلسطينية مطلع العام الجاري لاستيراد الغاز من إسرائيل تثير غضباً شعبياً واسعاً خاصة، وإن التوقيع عليها تم من خلف ظهر الرأي العام الفلسطيني".

وأضافت الفصائل أن "الاتفاقية تمتد لعشرين عاما قادمة في استهتار واضح بالجهود التي تم التوافق عليها وطنيا والتي تدعو للتوجه إلى المجتمع الدولي من أجل تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال بما لا يتجاوز العامين".

وتابعت أن "الاتفاقية وفق نصوصها تفسح المجال أمام الشركات الإسرائيلية المصدرة للغاز لتصبح مساهمة في محطة توليد كهرباء مدينة جنين لتوليد الطاقة لمناطق شمالي الضفة الغربية بما يؤدي إلى تعميق ارتباط الاقتصاد الفلسطيني من موقع التبعية بالاقتصاد الإسرائيلي بينما المطلوب تعزيز مقومات استقلال الاقتصاد الفلسطيني".

ودعت الفصائل الحكومة الفلسطينية إلى الغاء هذه الاتفاقية "المهينة"، ومساءلة الجهات التي قامت بالتوقيع عليها، باعتبارها لم تعرض.

 

اقرأ أيضًا:

فصائل فلسطينية تطالب مصر باستئناف المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان