رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الغنوشي: نحن ضد أي تدخل مسلح في ليبيا

الغنوشي: نحن ضد أي تدخل مسلح في ليبيا

العرب والعالم

راشد الغنوشى

الغنوشي: نحن ضد أي تدخل مسلح في ليبيا

19 فبراير 2015 19:57

قال رئيس "حركة النهضة" الإسلامية في تونس، راشد الغنوشي، إنه ضد أي تدخل مسلح في ليبيا، داعيًا الأطراف الليبية للجلوس لطاولة الحوار.

وبين الغنوشي في مقطع فيديو نشرته حركة النهضة اليوم، على موقعها الرسمي على الإنترنت: "ندعو أبناءنا وإخواننا ومشايخ ليبيا وقادتها إلى ترك السلاح جانبا وإلى التفاعل إيجابا مع مبادرة الجزائر ومبادرة الأمم المتحدة من أجل منع التدخل الخارجي والتدخل المسلح في ليبيا".

وتابع: ”نحن ضد أي تدخل مسلح في ليبيا نحن مع التضامن الوطني نحن مع الحوار الوطني ومع كل المبادرات التي ترفض التدخل العسكري في ليبيا".

ومنذ سبتمبر الماضي، تقود الأمم المتحدة، متمثلة في رئيس بعثتها للدعم في ليبيا، برناردينو ليون، جهودا لحل الأزمة الليبية الأمنية والسياسية في ليبيا.

وأكد الغنوشي على دعمه للموقف التونسي تجاه الوضع في ليبيا في وقوفه على قدم المساواة إزاء كل الأطراف الليبية مثلما فعلنا في تونس.

وتعاني ليبيا فوضى أمنية على خلفية اقتتال كتائب إسلامية وأخرى مناوئة لها في بنغازي وطرابلس، في محاولة لحسم صراع على السلطة، ومنذ سبتمبر الماضي ترعى الأمم المتحدة حوارا بين الأطراف الليبية إلا أنه لم يسفر عن شيء حتى اليوم.

وأمس الأربعاء، عقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة حول الأوضاع في ليبيا، دعت خلالها مصر إلى تسليح الحكومة المؤقتة التي تدير البلاد من طبرق ، كما وزعت الأردن العضو العربي بالمجلس، على الأعضاء مشروع قرار مصري حول الأوضاع في ليبيا.

مشروع القرار المصري يدعو لرفع حظر تصدير السلاح إلى "الجيش الوطني الليبي تحت قيادة السلطة التنفيذية الشرعية في ليبيا"، في إشارة إلى الحكومة المنبثقة عن مجلس النواب المنعقد في طبرق (شرقي ليبيا) والمعترف بها من الأمم المتحدة.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان