رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"العربي" يدعو العالم إلى تفهُّم ظروف مصر الاستثنائية

"العربي" يدعو العالم إلى تفهُّم ظروف مصر الاستثنائية

القاهرة – وكالات 04 يوليو 2013 16:45

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، اليوم الخميس، مختلف دول العالم ومنظماته الدولية والإقليمية إلى تفهم الظروف الاستثنائية التى تمر بها مصر وتقديم كل الدعم لها ولقيادتها.

 

وحث العربي، في بيان أصدرته الأمانة العامة للجامعة اليوم، مختلف دول العالم ومنظمات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ومنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية والإقليمية كافة "إلى تفهم الظروف الاستثنائية التى تمر بها مصر".

 

ودعا العربي تلك المنظمات إلى "تقديم كل الدعم لها ولقيادتها لإنجاز خطوات هذه المرحلة الانتقالية الدقيقة ومساعدتها على تنفيذ خارطة المستقبل التي توافقت عليها القيادات الوطنية للشعب المصري".

 

وقال العربي: "إنني على يقين بأن ما تشهده مصر اليوم هو لحظة تأسيسية فارقة في مستقبلها صنعتها الإرادة الحرة للشعب المصري".

 

وأضاف "أن الشعب المصري عبّر مُجدداً، وهو صاحب السيادة ومصدر السلطات، عن تمسكه بمبادئ ثورة 25 يناير (التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك)، وتوقه إلى الحرية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية الحقيقية القائمة على المشاركة السياسية للجميع دون إقصاء أو تهميش أو تمييز والاحتكام دائماً إلى الإرادة الشعبية ونبذ العنف واحترام حقوق الإنسان وسيادة القانون وقواعد الحكم الرشيد".

 

كما حيا "الجيش المصرى الباسل وقيادته على انحيازه إلى إرادة الشعب وإعلائه للمصلحة الوطنية العليا للبلاد".

 

وكان رئيس المحكمة الدستورية العُليا المستشار عدلي منصور أدى، صباح اليوم، اليمين الدستورية أمام الجمعية العمومية لقُضاة المحكمة، رئيساً لمصر لفترة انتقالية مؤقتة إلى حين إجراء انتخابات رئاسية مبكِّرة، تنفيذاً لـ"خارطة مستقبل" توافقت عليها القوى والوطنية والدينية في البلاد، في مقدمتها تعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان