رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

شكري يطالب بتسليح حكومة الثني ومحاصرة الكيانات الأخرى

شكري يطالب بتسليح حكومة الثني ومحاصرة الكيانات الأخرى

العرب والعالم

وزير الخارجية المصري سامح شكري

في كلمته أمام مجلس الأمن

شكري يطالب بتسليح حكومة الثني ومحاصرة الكيانات الأخرى

وكالات 18 فبراير 2015 21:34

دعا وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأربعاء، إلى رفع القيود المفروضة على حصول "الحكومة الشرعية" والجيش الليبي على احتياجاتها من السلاح والمعدات لمواجهة الإرهاب، ومحاصرة الكيانات الأخرى، بالإضافة إلى فتح المجال أمام الدول التي ترغب في دعم تلك الحكومة.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، عقدت  مساء اليوم الأربعاء، حول الوضع في ليبيا، وهي الجلسة التي جاءت بعد أيام من بث "داعش" الأحد الماضي، تسجيلا مصورا يظهر ذبحها لـ21 مسيحيا مصريا، في ليبيا، وهو ما ردت عليه القاهرة فجر الاثنين بشن غارات على مدينة درنة، شرقي ليبيا، قالت إنها استهدفت خلالها مواقع لـ"داعش".

 

وقال شكري إنني أطلب منكم اليوم "رفع القيود القانونية المفروضة على حصول الجيش الليبي والحكومة الشرعية على السلاح والمعدات العسكرية لمواجهة الإرهاب"، كما أطلب "تفعيل الإجراءات لمنع وصول الأسلحة إلى الأفراد والجماعات المسلحة غير الشرعية".
 

وأضاف: "أطلب كذلك فتح المجال أمام الدول التي ترغب في دعم الحكومة الليبية الشرعية لمكافحة الإرهاب".

 

وخلال الجلسة أيضا، قال شكري إنه "يجب تشكيل حكومة في ليبيا تجمع كل الأطراف الرافضة للعنف"، مشيرا إلى أن "الحل السياسي ضرورة لا غنى عنها لكنه لن يغني عن مواجهة الإرهاب عسكريا".


وقال إن العالم أصيب بحالة فزع بعد حادث قتل 21 مصرياً على أيدي "داعش" في ليبيا، موجها التحية إلى كل من قدم العزاء والتضامن مع مصر في ذلك الحادث.



وأضاف "شكري" قائلاً:"العزاء والتضامن لم يعودا كافيين في مواجهة الإرهاب..ولقد جئت إلى هنا للتأكيد على أنه يجب تبني إجراءات عملية تدرأ عنا خطر داعش وأمثاله من جماعات تنتهج القتل والإجرام.. وبالتالي فإن تضامن العالم معنا غير كاف".



وتابع، خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة الوضع في ليبيا، قائلا: "مصر كثيراً ما كررت تحذيرها من خطر الاعتماد على قوة متطرفة وتخوفنا أصبح في محله".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان