رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إخوان الأردن: التخطيط للانقلاب على مرسي بدأ منذ توليه الحكم

إخوان الأردن: التخطيط للانقلاب على مرسي بدأ منذ توليه الحكم

الأناضول 04 يوليو 2013 16:25

وصفت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن عزل الرئيس المصري محمد مرسي بـ"الانقلاب"، معتبرة أنه "جرى التخطيط لتلك الخطوة منذ وصوله إلى الحكم" في 30 يونيو 2012.

 

وفي تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء، قال حمزة منصور، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، إن "ما جرى في مصر انقلاب والتخطيط له بدأ منذ وقت مبكر، منذ وصول مرسي نفسه إلى الحكم"، من دون أن يوضح الجهات المدبرة.

 

ورأى أن تلك الخطوة تهدف إلى أن يكون "الحاكم والحكم مسيران من الإرادة الأمريكية ووفقا للمصالح الصهيونية"، بحسب قوله.

 

وردا على سؤال حول ما إذا كان فشل تجربة الإخوان في مصر سينعكس عليهم في الأردن، شدد منصور على أن إخوان مصر "لم يفشلوا"، معتبرا أن ما حدث من شأنه أن يجعل المواطن يتساءل حول جدوى الديموقراطية نفسها.

 

وأشار أمين عام إخوان الأردن إلى أن ما حدث في مصر جعلها "على مفترق طرق، وهناك محاولة لسرقة الثورة"، لافتا إلى أن "الشعب المصري عظيم، ولن يسمح للانقلابين أن يحققوا أهدافهم".

 

وكان عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أعلن، مساء الأربعاء، تولي رئيس المحكمة الدستورية العليا، عدلي منصور، إدارة شئون البلاد خلال مرحلة انتقالية؛ لحين انتخاب رئيس جديد، الأمر الذي يعني إقالة محمد مرسي، وتعطيل العمل بالدستور مؤقتا، ضمن خطوات أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان