رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

إخوان الجزائر: الانقلاب على مرسي مدعوم بقوى إقليمية ودولية

إخوان الجزائر: الانقلاب على مرسي مدعوم بقوى إقليمية ودولية

الأناضول 04 يوليو 2013 16:21

نددت حركة مجتمع السلم، وهي أكبر حزب إسلامي في الجزائر محسوب على تيار الإخوان المسلمين، بـ"الانقلاب العسكري" على الرئيس المصري المعزول محمد مرسي واعتقال قيادات بحزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان، داعية أنصار مرسي إلى الالتزام بـ"التعبير السلمي".

وأصدرت الحركة بيانا جاء فيه: إن "حركة مجتمع السلم تندد بهذا الانقلاب العسكري وتؤكد بأنه لا يوجد له أي مبرر شرعي ولا سياسي ولا قانوني دستوري، سوى محاولة الرجوع إلى العهد القديم بدعم من بعض القوى الإقليمية والدولية التي تريد ضرب النموذج الديمقراطي الجديد الذي تمثله الحركات الاسلامية وقوى التحرر في المنطقة العربية".

 

وأوضح البيان الذي وقعه رئيس الحركة عبد الرزاق مقري أن "إلقاء القبض على قيادات حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين وتلفيق التهم الكاذبة لهم، لدليل على سوء نية الانقلابيين".

 

وتابع : "كما أنّ غلق القنوات الفضائية ومنع الرأي الآخر انتكاسة للحريات وحقوق الإنسان، وكل هذه الإجراءات هي نقض مباشر للنهج الديمقراطي، وهو أمر سيشكل خطرا كبيرا على استقرار المنطقة كلها إذ سيجعل أعدادا كبيرة من الشباب تترك الإيمان بإمكانية التغيير بواسطة العمل السياسي مما يغذي التطرف ويعيد للواجهة مسلسل العنف".

 

وفي السياق ذاته، قالت الحركة في بيانها، "نهيب بأنصار الرئيس مرسي وحزب العدالة والحرية وجماعة الإخوان المسلمين أن يلتزموا بالتعبير السلمي وأن لا يخضعوا للاستفزاز وأن يحفظوا استقرار مصر وأمنها وأن لا يبددوا رصيدهم وشعبيتهم وتاريخهم".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان