رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البرلمان الأوروبي: النازحون السوريون عبء على لبنان

البرلمان الأوروبي: النازحون السوريون عبء على لبنان

الأناضول 18 فبراير 2015 14:07

بدأ وفد من لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، اليوم الأربعاء، زيارة إلى لبنان، يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين هناك، لبحث عدد من الملفات السياسية والأمنية.

 

واستهل الوفد زيارته بلقاء وزير الخارجية جبران باسيل، في قصر بسترس في بيروت، حيث أعرب رئيس اللجنة، ايلمار بروك، عن تضامنهم مع لبنان و"خصوصاً بملف اللاجئين السوريين"، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

وذكر بروك في البيان، أنه "سيتم زيادة الدعم المالي للبنان"، مشيراً إلى أنه سيطرح هذا الموضوع عند عودته إلى أوروبا، قائلاً :" نعلم أن لبنان يحمل عبئا كبيراً بسبب العدد الكبير من النازحين السوريين الذي يستضيفه، وهذا الأمر يظهر لنا المسؤولية الكبيرة الملقاة والتي يتحملها هذا البلد".

وأعرب المسؤول الأوروبي عن أمله أن ينجح التحالف الدولي في محاربة الجماعات "الإرهابية أمثال داعش في سوريا، وأن يتمكن المواطنين السوريين من العودة إلى ديارهم والعيش فيها بسلام".

واستقبل لبنان أكثر من 1.1 مليون سوري هربوا من النزاع الدامي الذي تشهده بلادهم منذ منتصف مارس 2011، بحسب إحصائيات للأمم المتحدة.

ومن المتوقع أن يزور الوفد الأوروبي، رئيس مجلس النواب (البرلمان)، نبيه بري، ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام، ورئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري، إضافة إلى عدد من المسؤولين، والنواب، وممثلين عن أحزاب سياسية، ومنظمات شريكة للاتحاد الأوروبي في مجال المساعدات.

ويضم الوفد إلى جانب بروك، 4 أعضاء من لجنة الخارجية في البرلمان الأوروبي، هم: رامونا مانوسكو، نائبة رئيس بعثة العلاقات مع دول المشرق، وآنا غوميز، و أفزال خان، ومارك جوريك.

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان