رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 صباحاً | الأحد 18 فبراير 2018 م | 02 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الغنوشي: متمسك بمرسي رئيسًا

الغنوشي: متمسك بمرسي رئيسًا

تونس, وكالات: 04 يوليو 2013 15:55

وصف راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الإسلامية، التي تقود الائتلاف الحاكم في تونس ما جرى في مصر بـ"الانقلاب السافر"، وأعرب عن رفضه له، وتمسكه بمحمد مرسي رئيسا لمصر.

 

وقال في بيان وزعه مساء اليوم الخميس، إن إقالة مرسي، هو "انقلاب واضح على الشرعية المتمثلة في أول رئيس منتخب في تاريخ مصر".

 

وشدد في بيانه على أنه يرفض ما حدث في مصر من "انقلاب سافر"، وأضاف أن "الشرعية في مصر واحدة ويمثلها الرئيس محمد مرسي دون سواه".

 

واعتبر أن هذا الانقلاب على الشرعية في مصر "كرس تقسيم الشعب المصري وأبرز مطالب جزء من المصريين على حساب جزء آخر خرج إلى الميادين والشوارع بالملايين لدعم الرئيس المنتخب".

 

ودعا الغنوشي في بيانه القوى السياسية الديمقراطية في مصر إلى التوافق الوطني والالتزام بنهج المعارضة السلمي وتجنب العنف سبيلا إلى استعادة الشرعية.

وكانت القوات المسلّحة المصرية أعلنت مساء الأربعاء تعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتولي رئيس المحكمة الدستورية العليا شؤون البلاد، وقالت إنها قرارات أتت استجابة لمطالب الشعب.

 

لكن مرسي دعا إلى عدم الاستجابة إلى ما وصفه بـ"الانقلاب العسكري" وإلى الحفاظ على سلمية الأداء وتجنّب التورّط في دماء أبناء الوطن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان