رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو..الغزيون: لا إعمار والمساعدات بالقطارة

بالفيديو..الغزيون: لا إعمار والمساعدات بالقطارة

العرب والعالم

وقفة حي الشجاعية

من فوق ركام منازلهم..

بالفيديو..الغزيون: لا إعمار والمساعدات بالقطارة

غزة- مها صالح 18 فبراير 2015 10:30

من بين ركام منازل حي الشجاعية الصامد شرق مدينة غزة، والتي عاثت به آلة الحرب الاحتلالية الإسرائيلية دمارًا وخرابًا على رؤوس ساكنيه خلال العدوان الأخير على القطاع الصيف الماضي، خرجت أصوات أصحاب هذه البيوت مطالبين الجهات المعنية بسرعة إعادة إعمار ما دمره العدو الصهيوني.

 

"مصر العربية " حضرت وقفة حي الشجاعية وقال خلالها الحاج أبو سليمان المغني غاضبًا:" نحن في غزة وخاصة أصحاب البيوت المهدمة لا نرى إلا دمارًا وخرابًا وخوفًا وتجويعًا وتشريدًا، الإعمار تأخر وحكومة التوافق دخلت وخرجت ولم تعمل شيء ،رمونا لوكالة غوث وتشعيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا والـ "undb وهم علينا أشد بأسًا من كل أعدائنا لم نرى منهم مساعدات ولا أي شيء وما نراه فقط وعود ووعود خاوية ويقطروا علينا بالقطارة من أجل أن نبقى صامتين".

 

وتابع المغني: "حي الشجاعية الذي دمر مرة ومرة ومرة ولكن خلال الحرب الأخيرة كان الدمار كبيرًا لا يوصف، وكأن العدو يريد أن يبيد هذا الحي الذي ضرب أروع الأمثال في المقاومة والصمود".


في حين قال نبيل دياب:" نطالب من خلال هذه الفعالية التي تنظمها حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في غزة بأن يتم رفع الحصار الإسرائيلي وسرعة إعادة إعمار البيوت المهدمة لعودة أصحابها لها ، كما ونحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا الوضع المتردي في غزة الذي بات يأرق عشرات آلاف الأسر المنكوبة".


أما محمد جرادة فقال:" نطالب العالم أجمع بضرورة الإسراع في عملية إعمار غزة وإرجاعها لما كانت عليه حتى يعود أصحاب البيوت المهدمة لمنازلهم هم وأطفالهم الذين طال تشردهم ، 51 يومًا من العدوان على غزة وتلاها أشهر طويلة ولازال هؤلاء المنكوبين بلا مأوى جالسين فوق ركام منازلهم التي دمرها الاحتلال ، كما أن وضع الأسر التي لجأت لأماكن الإيواء لا يطاق".


في حين قال رفيق السرساوي:" نطالب الأخوة في حركة فتح وفي حركة حماس بالنزول لحي الشجاعية ويشوفوا معاناة أهالي الحي المدمرة منازلهم ويزوروا جميع المناطق التي تضررت خلال العدوان الأخير ، فتح وحماس تتعارك على الرواتب وعلى أشياء كثيرة ، وأصحاب البيوت المدمرة لا مأوى ولاسكن لهم ولا حد مدور عليهم، يجب أن تتطلع حكومة الوفاق الوطني لأبناء الشعب الفلسطيني الذي صمد طيلة أيام العدوان وطيلة أيام الحرب على غزة ".

 

شاهد الفيديو :



اقرأ أيضًا:

 

وفد دبلوماسي بريطاني يصل إلى غزة

فتح تحمّل حماس مسؤولية محاولة اغتيال قيادي بغزة

بركوب الأمواج.. شباب في غزة يزيحون همومهم

مجهولون يحرقون سيارة قيادي من "فتح" في غزة

توني بلير يغادر غزة بعد زيارة قصيرة

توني بلير يصل غزة

في "مقبرة الإنجليز" بغزة.. زهور الموتى متنفس الأحياء

منزل غريب.. الفلسطيني وحيدا وسط مستوطنة إسرائيلية

توغل إسرائيلي محدود شمالي قطاع غزة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان