رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

داعش يهاجم قوات«البيشمركة» بمحور الكوير شمال غربي العراق

داعش يهاجم قوات«البيشمركة» بمحور الكوير شمال غربي العراق

العرب والعالم

تفجير في العراق - ارشيفية

داعش يهاجم قوات«البيشمركة» بمحور الكوير شمال غربي العراق

وكالات 18 فبراير 2015 05:37

 

 هاجم مسلحو تنظيم داعش الإرهابي قوات «البيشمركة» الكردية بقرية «تل الريم» في محور الكوير شمال غربي العراق.

وقالت مصادر كردية  أن قوات «البيشمركة» المتمركزة في تل الريم اشتبكت مع مسلحي «داعش» خلال هجومهم على المنطقة وتمنعهم من التقدم .. فيما قصفت طائرات التحالف الدولي بالعراق مواقع مسلحي التنظيم في محوري كركوك ومخمور شمال غربي.

وأشارت إلى أن غارات التحالف الجوية استهدفت مسلحي التنظيم في محور مخمور عندما كانوا يحفرون خنادق في قريتي خطاب وشوربلكة، مما أسفر عن تدمير آليتين لمسلحي داعش وعدد من مقارهم بمنطقة «كوبيبة» في محافظة كركوك.

يذكر أن تنظيم داعش اجتاح في يونيو الماضي عددا من محافظات وسط وشمال العراق وارتكب جرائم ضد الإنسانية في هذه المناطق بحق سكانها والأقليات الدينية والعرقية، ومن خالفه في المنهج حتي من العراقيين المسلمين السنة، وادعي انه جاء لإعادة «الخلافة الإسلامية» ونصب زعيمه أبو بكر البغدادي نفسه خليفة للمسلمين، وأعلن «الدولة الإسلامية في العراق والشام»والتي تم اختصارها بكلمة داعش، وبدأ سيطرته علي مناطق الأغلبية السنية في العراق، ومدينة الموصل مركز محافظة نينوى405 كم شمال العاصمة بغداد في 10 يونيو 2014 وتمدد إلى محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى والأنبار مما أدى إلى موجة نزوح كبيرة في العراق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان