رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الجماعة الإسلامية في لبنان: عزل مرسى تم بـ"انقلاب عسكري"

الجماعة الإسلامية في لبنان: عزل مرسى تم بـانقلاب عسكري

العرب والعالم

عماد الحوت

الجماعة الإسلامية في لبنان: عزل مرسى تم بـ"انقلاب عسكري"

الأناضول 04 يوليو 2013 14:06

اعتبرت الجماعة الإسلامية في لبنان، أن الجيش المصري، نفذ أمس الأربعاء، "انقلاباً عسكرياً واضحاً على شرعية صناديق الاقتراع التي أفرزت رئيساً مدنياً منتخباً لمصر".


وفي تصريح هاتفي مع مراسل الأناضول، قال النائب في البرلمان اللبناني عن الجماعة الإسلامية، عماد الحوت، إن "ما حصل في مصر هو انقلاب عسكري واضح على الشرعية الدستورية وعلى الديمقراطية التي حصدها الشعب المصري بعد ثورة 25  يناير".


ووفقاً للحوت، فإن "بعض القوى السياسية المصرية استعانت بالانقلاب العسكري بسبب عدم قدرتها على التعامل وتقبل خيارات الشعب المصري الذي كان واضحاً في الانتخابات الرئاسية التي فاز بها الرئيس محمد مرسي العام الماضي".


وفي رده على سؤال حول توقعاته للمرحلة المقبلة في مصر، قال النائب الحوت إن "الأمور ما زالت غامضة".


وأعلنت القيادة العامة للمؤسسة العسكرية، يوم أمس عن بيان تضمن تعطيل العمل بالدستور الحالي الذي تم إقراره في ديسمبر الماضي، وأداء رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصوراليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا كرئيس مؤقت للبلاد لحين إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.


ولم يحدد البيان موعد إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة، لكنه حدد من مهام الرئيس المؤقت: إدارة شؤون البلاد خلال المرحلة الانتقالية، وسلطة إصدار إعلانات دستورية، لحين تعديل الدستور الحالي من خلال لجنة خاصة تتولى ذلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان