رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو..غضب يجتاح الجامعات الفلسطينية بعد جريمة تشابل هيل

بالفيديو..غضب يجتاح الجامعات الفلسطينية بعد جريمة تشابل هيل

العرب والعالم

تشابل هيل

بالفيديو..غضب يجتاح الجامعات الفلسطينية بعد جريمة تشابل هيل

غزة_ مها صالح 17 فبراير 2015 09:40

ضياء بركات وزوجته يسر وشقيقتها رزان أبو صالحة, طلاب علم  قُتِلوا بدم بارد أمام مرأى ومسمع العالم الأصم, على يد مجرم أمريكي في ولاية كارولينا تحت ذرائع عنصرية بحتة, في حين كما يقول الفلسطينيون قامت الدنيا ولم تقعد عندما قتل عدد من الصحفيين في اعتداء على  صحيفة شارلي إيبدو التي تنشر صورًا مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم  قبل نحو شهر في فرنسا.

طلاب جامعات غزة الجريحة انتفضوا غضبًا في أعقاب هذا الحدث المؤلم وهذه الجريمة البشعة التي تهدد المسلمين وطلاب العلم في الشتات ونظموا سلسة من الفعاليات الاحتجاجية .

"مصر العربية " رصدت  حالة الغضب العارمة بين الطلاب والأساتذة الجامعيين في وقفة تضامنية مع أهالي الضحايا الثلاثة فقال الشيخ عماد حمتو: "بسم الله والصلاة على رسول الله , قال الله تعالى في كتابه العزيز {ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ومن قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليه سلطاناً فلا يسرف في القتل إنه كان منصوراً} , الفلسطينيون في الشتات والداخل يسمعون في كل يوم ما يتعرض له الفلسطينيون سواءً في أمريكا وأوروبا وعلى شواطئ اليونان " .

وتابع :" اليوم ونحن نودع ثلاثة طلاب من أبناء أمتنا يحملون الدم الفلسطيني والهوية الفلسطينية قتلوا بغير ذنب إلا أنهم قالوا ربنا الله  , نحن نقول إن الإسلام حرم قتل النفس البشرية البريئة بأي لون وبأي طائفة وبأي مذهب لسنا مع القتل ولسنا مع القتلة لأن إسلامنا يحرم علينا ذلك ".

في حين قال أحد الطلاب الجامعيين: " نحن كطلاب جامعيين في غزة نقف وقفة تضامنية مع الطلاب الأبرياء الذين قتلوا بدم بارد في أمريكا على يد مجرم أمريكي  ونطالب بأن يحاسب المجرم على فعلته البشعة وأن يتم وضع حد لمثل هذه الجرائم التي ترتكب بحق المسلمين وطلاب العلم ".

 فيما قال آخر: "الدم الفلسطيني لن يذهب هدراً , كلنا حزن على مقتل الطلبة الفلسطينيين في أمريكا , نطالب العالم أجمع والمؤسسات الحقوقية بأخذ حقنا من الظالم ومعاقبة المجرمين والمعتدين ".

في حين قال آخر: " أمريكا تعتبر الفلسطينيين إرهابيين , ونحن نقول لهم أنتم الإرهابيون ,لماذا تقتلون طلابنا وإخوتنا الطلاب الفلسطينيين بدم بارد ؟".

 

في السياق أغلق شبان فلسطينيون مؤسسات أمريكية لمدة ساعتين احتجاجاً على مقتل 3 طلبة مسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضي.

وعلق الشبان خلال تظاهرات سلمية أمام المؤسسات الأمريكية العاملة في قطاع غزة مثل أنير، و كير، والإغاثة الأرثوذكسية، والأمد ايست، وميرسي كور لافتات تندد بالجريمة التي ارتكبها أمريكي بحق  الضحايا الثلاثة .

يذكر أن الشرطة الأمريكية اعتقلت مسلحاً قام بقتل ثلاثة أشخاص؛ فلسطينيتين وسوري في مدينة تشابل هيل الجامعية الشمالية.

وكتبت صحف أن مُطْلِق النار الذي عرف عنه باسم كرايغ ستيفن هيكس (46 عاماً) كان محتجزاً في سجن منطقة دورهام بتهمة القتل.

شاهد الفيديو:


اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان