رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

عباس: لا نتدخل فيما يجري في مصر وسوريا

عباس: لا نتدخل فيما يجري في مصر وسوريا

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

عباس: لا نتدخل فيما يجري في مصر وسوريا

د ب ا 04 يوليو 2013 09:02

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الأربعاء، "إننا لا نتدخل فيما يجرى في مصر وسوريا".


جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره اللبناني العماد ميشال سليمان، في بيروت، بحسب الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية.


واضاف عباس: "موقفنا مما يجري ويحدث في سوريا ومصر وغيرهما واضح، فنحن لا نتدخل في الشؤون الداخلية لهذه الدول، وهذه توجيهاتنا لأبناء شعبنا، ونأمل أن نجنب اللاجئين من شعبنا في سورية ولبنان أي تداعيات، ونؤكد أننا لسنا فريقا في أي نزاع يقع هنا أو هناك".


وتابع "الأوضاع في مصر صعبة ومعقدة ونتمنى لمصر السلامة والأمن والاستقرار في ظل هذه الظروف العصيبة".


واستطرد "وجود الفلسطينيين في لبنان هو وجود موقت الى حين عودتهم لديارهم، وليس فينا من يؤمن بالتوطين إطلاقا، ونحن نعول على حماية الحكومة اللبنانية لهم ولأمنهم. كما أن وحدة الأراضي اللبنانية وسلامتها أمر مقدس بالنسبة إلينا".


وأشار إلى "أن السلاح الفلسطيني في لبنان قرار بيد رئيس الجمهورية والحكومة اللبنانية، ونحن نطيع ما نؤمر به في هذا الموضوع باعتبارنا ضيوفا، ونتلقى الأوامر المتعلقة بسلامة لبنان من الرئيس والحكومة لأننا حرصاء على أمن لبنان ووحدته".


وقال إنه أطلع سليمان على المباحثات التي اجريناها مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري  والجميع يعلم ان الكرة في الملعب الاسرائيلي، وعليهم اثبات جدية موقفهم.

 

وذكر أن المبادرة العربية للسلام أصبحت جزءا من الشرعية الدولية، وعندما نتكلم عن المرجعيات والشرعيات نتكلم عن هذه المبادرة التي هي أثمن مبادرة ونقبلها كما هي من دون تعديل، فهذه المبادرة أنشئت لتنفذ وستنفذ لأن لا مبادرة غيرها.

 

واكد تمسكه بالسلام العادل والشامل على اساس حدود 1967 عاصمتها القدس الشرقية.

 

وشدد على تحقيق المصالحة الفلسطينية من خلال العودة إلى الشعب الفلسطيني.

 

كانت حركتا فتح وحماس  توصلتا الى اتفاقيتين للمصالحة الأولى في  مايو 2011 برعاية مصرية، والثاني في فبراير 2012 برعاية قطرية لتشكيل حكومة تتوافق لكنها لم ترى النور بسبب خلافهما على تحديد موعد للانتخابات العامة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان