رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأسد: ما يحدث في مصر "سقوط للاسلام السياسي"

الأسد: ما يحدث في مصر "سقوط للاسلام السياسي"

دمشق ـ (ا ف ب) 04 يوليو 2013 04:51

 <a class=بشار الاسد - ارشيفية" src="/images/news/be7ab44d77cd00052ca448221bf5a0a3.jpg" style="width: 600px; height: 350px" />اعتبر الرئيس السوري بشار الاسد ان ما يجري في مصر يجسد "سقوط ما يسمى الاسلام السياسي"، في اشارة الى الاحتجاجات غير المسبوقة ضد الرئيس محمد مرسي المنتمي الى جماعة "الاخوان المسلمين"، وذلك في حديث الى صحيفة سورية .

وقال الاسد في حديث الى صحيفة "الثورة" الحكومية ان "ما يحصل في مصر هو سقوط لما يسمى الاسلام السياسي. فمن يأتي بالدين ليستخدمه في السياسة او لصالح فئة دون اخرى… سيسقط في اي مكان في العالم"، وذلك بحسب مقتطفات اولية من الحديث نشرتها مساء الاربعاء صفحة الرئاسة السورية على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي.

وشهدت العلاقة بين النظام السوري وجماعة "الاخوان المسلمين" في سوريا تاريخا مضطربا، خصوصا مع الحملة الدموية التي شنها نظام الرئيس الراحل حافظ الاسد، والد الرئيس الحالي، ضد الجماعة في مدينة حماة (وسط) في الثمانينات من القرن الماضي.

ويواجه الرئيس الاسد احتجاجات مطالبة بسقوطه منذ منتصف مارس 2011، تحولت الى نزاع دام. ويشكل الاخوان المسلمون حاليا أحد المكونات النافذة في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الذي يضم غالبية مكونات المعارضة.

واعلن الرئيس المصري في 16 يونيو قطع علاقات بلاده نهائيا مع النظام السوري واغلاق سفارة دمشق في القاهرة، واستدعاء القائم بالاعمال المصري من العاصمة السورية، وهو ما اعتبرته دمشق تصرفا "غير مسؤول".
 
 
وكان الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والانتاج الحربي، قداعلن  تعطيل العمل بالدستور مؤقتا، وتكليف رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور، بإدارة شئون البلاد حتى إجراء انتخابات رئاسة مبكرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان