رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البيت الأبيض: مقتل الكساسبة سيشد من عزم المجتمع الدولي لتدمير "داعش"

البيت الأبيض: مقتل الكساسبة سيشد من عزم المجتمع الدولي لتدمير داعش

العرب والعالم

باراك اوباما - ارشيفية

البيت الأبيض: مقتل الكساسبة سيشد من عزم المجتمع الدولي لتدمير "داعش"

الأناضول 04 فبراير 2015 06:16

 

 

قال البيت الأبيض الأمريكي إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أكد للملك الأردني عبد الله الثاني أن مقتل الملازم أول طيار معاذ الكساسبة "سيشد من عزم المجتمع الدولي لتدمير داعش".

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الستير باسكي إن "الرئيس (أوباما) والملك الأردني عبد الله الثاني التقيا هذا المساء (الثلاثاء) في المكتب البيضاوي، حيث قدم الرئيس تعازيه العميقة لموت الملازم أول معاذ الكساسبة".

 

وأضافت باسكي أن "الرئيس والملك عبد الله أكدا على أن جريمة القتل الدنيئة بحق الأردني الشجاع (معاذ الكساسبة) سوف يعمل على شد عزيمة المجتمع الدولي لتدمير داعش".

 

وكان الرئيس الأمريكي قد التقى مساء الثلاثاء بالملك عبد الله بن الحسين في البيت الأبيض بصحبة كل من نائبه جوزيف بايدن ووزير خارجيته جون كيري في لقاء استمر عشرين دقيقة قبل أن يغادر الملك الأردني متوجها إلى عمان عقب الاجتماع.

 

ونشر موالون لداعش تسجيلاً مرئياً يظهر عملية قتل الملازم أول طيار معاذ الكساسبة بالحرق، وذلك بعد أن طالب داعش بإطلاق سراح العراقية ساجدة الريشاوي، والتي قامت السلطات الأردنية بإعدامها شنقا مع مواطنها زياد الكربولي فجر اليوم الأربعاء.

 

وانتهت الخميس الماضي مهلة حددها "داعش" موعداً نهائياً لإتمام صفقة تبادل المعتقلة العراقية لدى الأردن ساجدة الريشاوي مقابل إطلاق سراح الرهينة الياباني لديه كينجي غوتو والحفاظ على حياة الكساسبة، قبل أن يقدم التنظيم السبت الماضي على ذبح غوتو، بحسب تسجيل مصور.

 

وكانت عمّان أعلنت موافقتها على إطلاق سراح الريشاوي مقابل الكساسبة، إلا أنه طالب "داعش" بأي إثبات على أن الطيار "بخير".

 

وأعلن "داعش" في 24 ديسمبر الماضي، أسر الكساسبة بعد إسقاط طائرته الحربية التابعة للتحالف الغربي - العربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، قرب مدينة الرقة السورية.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان