رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البيشمركة تستعيد مناطق من داعش في جنوب كركوك

البيشمركة تستعيد مناطق من داعش في جنوب كركوك

العرب والعالم

قوات البيشمركة

البيشمركة تستعيد مناطق من داعش في جنوب كركوك

الأناضول 01 فبراير 2015 20:26

تمكنت  قوات البيشمركة، اليوم الأحد، من إستعادة السيطرة على مناطق إستولى عليها تنظيم داعش في وقت سابق من الأسبوع الجاري، جنوب كركوك العراقية.

 وتفقد محافظ كركوك، "نجم الدين كريم"، وحدات البيشمركة على خط المواجهة عند قرى "مكتب خالد"، و"ملا عبدالله" ، وآبار "خبازة" النفطي، التي تبعد  12 كيلو متر جنوب المدينة، وشهدت مواجهات عنيفة.

وأوضح كريم أن قوات البيشمركة تمكنت من تحرير المناطق التي سيطر عليها داعش مؤخراً، وأن عناصر التنظيم  أنسحبوا إلى المواقع التي كانت تحت سيطرتهم سابقاً، مؤكداً أن حدود المدينة آمنة بفضل طائرات التحالف الدولي التي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، وقوات البيشمركة، مضيفاً أنه قام بهذه الزيارة للتأكيد أن حدود المدينة آمنة.

يذكر أنَّ عددًا كبيرًا من عناصر "داعش"، شنوا هجومًا واسعًا في وقت متأخر من مساء يوم 29 يناير الحالي، على قرى "تل الورد"، و"مكتب خالد"، و"مريم بيك"، و"ملا عبد الله"، التي كانت تقع تحت سيطرة البيشمركة، على بعد 12 كيلو مترًا جنوبي كركوك، وسيطروا على قريتي "مكتب خالد"، و"ملا عبد الله"، بعد مواجهات عنيفة معها.

ومن الجدير بالذكر أنَّ الاشتباكات الأخيرة بين البيشمركة وداعش، أسفرت عن مقتل 29 من قوات البيشمركة على جبهات الموصل، وكركوك، وديالى، من بينهم اللواء "شيركوه فاتح"، بالإضافة إلى جرح 173 من رجال الأمن، مقابل مقتل العديد من عناصر التنظيم بحسب قياديين في البيشمركة.
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان