رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الثني يرأس اجتماع عسكري بطبرق وغياب حفتر

الثني يرأس اجتماع عسكري بطبرق وغياب حفتر

العرب والعالم

عبدالله الثني ، رئيس حكومة طبرق الليبية

الثني يرأس اجتماع عسكري بطبرق وغياب حفتر

وكالات 01 فبراير 2015 19:53

ترأس عبد الله الثني ،حكومة طبرق الانتقالية الليبية، اجتماعًا غير مسبوق مع عدد من قادة الجيش الليبي في مدينة طرابلس.

وأوضحت مصادر  ـ طلبت عدم ذكر اسمها ـ ، أن الثني اجتمع مع وكيل وزارة الدفاع وآمر الاستخبارات العسكرية ببنغازي صلاح بو لغيب وقادة جميع المحاور بالمدينة .

غياب حفتر
لكن اللواء خليفة حفتر قائد عملية الكرامة العسكرية التي يشنها الجيش الوطني الليبي ضد قوات المسلحين في طرابلس ، تغيب عن هذا الاجتماع دون تفسيرات.

ورجحت المصادر أن " العلاقات بين الثني وحفتر دون المستوى" وأن "محاولات إصلاح ذات البين بينهما لم تكلل بالنجاح على ما يبدو حتى الآن".

علاقات فاترة
ومن المرتقب أن يعلن مجلس النواب الليبي ترقية حفتر إلى رتبة الفريق أول وتعيينه قائدًا عامًا للجيش الليبي، لكن غيابه اليوم عن اجتماع الثني مع كبار القادة العسكريين في الجيش يطرح العديد من التساؤلات، حسب ما أكدته مصادر محلية وعربية على صلة وثيقة بالحكومة الليبية.

وهذا هو أول اجتماع موسع يترأسه رئيس الوزراء الليبي المؤقت عبد الله الثني لقادة الجيش منذ انتقال حكومته إلى مدينة البيضاء، التي تتخذها مقراً مؤقتاً لها، منذ هيمنة  "فجر ليبيا" على العاصمة طرابلس في شهر أغسطس الماضي.

دعم حكومي
وقال مسئول عسكري حضر الاجتماع لـ 24 "إن الثني وعد خلال لقائه مع القادة العسكريين، بتقديم الحكومة لكل الدعم اللوجستي والمالي اللازم لمساعدة الجيش الليبي، على حسم المعارك قريباً ضد من وصفهم بالجماعات المتطرفة في مدينة بنغازي ثاني كبريات المدن الليبية".
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان