رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحوثيون يتظاهرون أمام سفارة الرياض بصنعاء

الحوثيون يتظاهرون أمام سفارة الرياض بصنعاء

العرب والعالم

الحوثيون

الحوثيون يتظاهرون أمام سفارة الرياض بصنعاء

الأناضول 01 فبراير 2015 11:21

تظاهر عشرات الحوثيون، اليوم الأحد، أمام مقر سفارة الرياض بصنعاء، للمطالبة بعدم تدخل المملكة العربية السعودية في الشأن اليمني ورفضاً لمحاولة تقسيم البلاد إلى أقاليم.

 

وحسب إفادات شهود عيان، فقد تظاهر العشرات من الحوثيين أمام مقر السفارة السعودية بصنعاء رفضا لما وصفوه بـ"تدخلات السلطات السعودية في الشأن اليمني".

 

وأضاف الشهود أن المحتجين طالبوا السلطات السعودية أيضاً بالإفراج عن معتقلين يمنيين في السجون السعودية، دون ذكر أسمائهم أو أعدادهم أو حتى سبب الاعتقال.

كما عبّر المحتجين عن رفضهم لتقسيم اليمن إلى ستة أقاليم (أربعة في الشمال واثنان في الجنوب)، بناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي أقرت ذلك العام الماضي.

ويأتي هذا في الوقت الذي يدخل اليمن يومه الحادي عشر في ظل فراغ دستوري ووضع متوتر، بعد استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة خالد بحاح، جراء ضغوطات من قبل جماعة "الحوثيين"، في الوقت الذي يواصل مبعوث الأمم المتحدة، جمال بنعمر، عقد مشاوراته مع مختلف الأطراف، لحل الأزمة التي تعصف بالبلاد.

ومنذ 21 سبتمبر الماضي، تسيطر جماعة الحوثي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية بصنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية، إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان