رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحوثيون يختطفون متظاهرين رافضين لهم ويعتدون عليهم

الحوثيون يختطفون متظاهرين رافضين لهم ويعتدون عليهم

العرب والعالم

مظاهرات ضد الحوثيين- ارشيف

الحوثيون يختطفون متظاهرين رافضين لهم ويعتدون عليهم

الأناضول 31 يناير 2015 10:28

اختطف مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليوم السبت، عدد من المتظاهرين في العاصمة اليمنية صنعاء مع الاعتداء على آخرين خلال تظاهرة مناهضة لما وصفه المحتجون بــ"الانقلاب الحوثي" على شرعية الرئيس والحكومة، بحسب شهود عيان.

 

وأفاد الشهود أن المسلحين اختطفوا عدة متظاهرين بينهم الناشط الشبابي فؤاد الهمداني مع الاعتداء على آخرين بالسلاح الأبيض بينهم اثنان تم نقلهما إلى إحدى المستشفيات.

 

وجاءت هذه التظاهرة التي شارك فيها العشرات بشارع الرباط القريب من ساحة التغيير بصنعاء بدعوة من نشطاء يمنيين استمرارا لرفض ما وصفوه الانقلاب الحوثي على شرعية الرئيس والحكومة، ورفضاً لاستمرار سيطرة الحوثيين على العاصمة ومحافظات أخرى بقوة السلاح.

 

وفي تعز كبرى المحافظات اليمنية سكاناً، خرجت تظاهرات كبيرة مناهضة لجماعة الحوثي وطالبت بإسقاط ما أسمته الانقلاب على شرعية الرئيس والحكومة من قبل الحوثيين ،حسب شهود عيان.

 

وطالب المحتجون بإخراج كافة المليشيات التابعة لمسلحي الحوثي من صنعاء والمحافظات الأخرى، منددين بأعمال "القمع" التي نفذها مسلحو الحوثي ضد تظاهرات مناهضة لهم.

 

وفي مدينة ذمار، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته شمالي البلاد، خرجت مسيرة حاشد شارك فيها الآلاف من المتظاهرين وسط المدينة عبرت عن رفضها للانقلاب الحوثي على الرئيس والحكومة ،حسب بيان صادر عنها.

 

وأكد البيان التي حصلت الأناضول على نسخة منه على استمرار المتظاهرين في تصعيدهم السلمي، حتى الوصول إلى الدولة المدنية المنشودة.

 

ورفض المشاركون ما وصفوه "الانتهاكات" التي تمارسها جماعة الحوثيين في العاصمة والمحافظات الأخرى، مطالبين بسرعة الإفراج عن جميع المختطفين وإغلاق السجون الخاصة، وقيام الجيش والأمن بواجبهم وإنهاء تواجد الميليشيات، وفقا للبيان.

 

وفي محافظة إب وسط البلاد، خرجت تظاهرة حاشدة دعت لها حركة رفض (حركة شبابية مستقلة تأسست بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء) ونشطاء في المدينة التي تحمل الاسم ذاته للمطالبة بإخراج المليشيات المسلحة من المحافظة.

 

وعبر المحتجون عن رفضهم لما وصفوه بالانقلاب الحوثي على سلطات الدولة والحكومة، حسب شهود عيان.

 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جانب الحوثيين حول هذا الأمر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان