رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شبكة سوريا: مقتل 3710 من عناصر داعش في عين العرب

شبكة سوريا: مقتل 3710 من عناصر داعش في عين العرب

الأناضول 30 يناير 2015 09:46

قالت شبكة سوريا مباشر، إن الفصائل والمليشيات العسكرية التي واجهت تنظيم الدولة الإسلامية داعش، في مدينة عين العرب (كوباني)، كشفت عن مقتل 3710 من مقاتلي التنظيم، مقابل مقتل 408 عنصر من مقاتلي وحدات الحماية الشعبية YPG، التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

وأوضحت الشبكة، أن الفصائل المقاتلة لتنظيم داعش، أصدرت أمس بياناً كشفت فيه عن حصيلة أربعة أشهر ونصف، من المعارك والاشتباكات التي شهدتها المدينة في ريف حلب، حيث قرأ البيان الناطق الرسمي باسم وحدات حماية الشعب شورش حسن، في مؤتمر صحفي.


وأوضح المتحدث أن "التنظيم فقد 3710 مقاتلا، جثث 316 منهم بقيت لدى الوحدات، في المقابل قتل 408 من عناصر الأخيرة، فيما قُتل من الجيش الحر 13 مقاتلا هم من لواء ثوار الرقة، وقتيلان من كتائب شمس الشمال، إضافة لقتيلين من قوات اليسار الكردية (جبهة الأكراد)، وقتيل من قوات البيشمركة الكردية من إقليم شمال العراق".


من جهة ثانية، بيّن البيان أن "عدد السيارات المفخخة التي استخدمها التنظيم في المعارك بلغت 37 سيارة، إضافة لتنفيذه 19 عملية انتحارية فردية، فيما بلغت خسائر التنظيم من الآليات 87 عربة عسكرية، و16 دبابة، و5 مركبات همر، و8 عربات دوشكا، ومدرعتين".


وأضاف حجم العتاد العسكري والأسلحة والذخائر التي استولت عليها القوات المشتركة من التنظيم، ولكنها لم تذكر هذا الحجم".


وبينت الشبكة أن "قراءة البيان جاء في مؤتمر صحفي عقد في مدينة عين العرب بحضور القائد العام لوحدات حماية الشعب (محمود برخدان)، والعقيد كاوا ميروي الناطق الرسمي باسم قوات البشمركة في المدينة، وقيادات الجيش الحر المنضوية تحت غرفة عمليات بركان الفرات، وهم كتائب (ثوار الرقة)، وكتائب (شمس الشمال) التابعة لألوية فجر الحرية، وجبهة الأكراد، بالإضافة لحضور العديد من الوسائل الإعلامية.


وكان الناطق باسم وحدات حماية الشعب الكردي، "بولات جان"، قال الاثنين الفائت، "إن وحدات الحماية، بغطاء مدفعية قوات البيشمركة (قوات من إقليم شمال العراق) وبإسناد فصائل من الجيش السوري الحر، تمكنت من تحرير حيي "كاني كوردا" و"مكتلة"، في مدينة عين العرب"، اللذين كانا آخر معاقل التنظيم في المدينة، فيما أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، نجاح القوات المحاربة لتنظيم "داعش" في منطقة عين العرب في السيطرة على 90% من المدينة.


أقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان