رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحوثيون يختطفون 4 محتجين خلال تظاهرة رافضة لهم بصنعاء

الحوثيون يختطفون 4 محتجين خلال تظاهرة رافضة لهم بصنعاء

العرب والعالم

الحوثيون يواصلون التصعيد فى اليمن

الحوثيون يختطفون 4 محتجين خلال تظاهرة رافضة لهم بصنعاء

الأناضول 29 يناير 2015 09:20

اختطف مسلحو جماعة "أنصار الله" المعروفة باسم "جماعة الحوثي"، اليوم الخميس، 4 محتجين خلال تظاهرة رافضة لهم في العاصمة اليمنية صنعاء.

 

وأفاد شهود عيان بأن مسلحي الحوثي بلباس مدني وأمني اختطفوا 4 متظاهرين خلال تظاهرة لهم أمام مقر جامعة صنعاء في العاصمة اليمنية، قبل أن يتم نقلهم إلى جهة مجهولة.

 

وأشار إلى أن مسلحي الحوثي اعتدوا بالضرب على عدد من المتظاهرين، فيما تم منع الصحفيين من تصوير التظاهرة التي دعا لها نشطاء يمنيون رفضا لما وصفوه بـ"الانقلاب على سلطة الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته من قبل جماعة الحوثي".

واختطف مسلحو الحوثي ويحملون أسلحة عليها بعض شعاراتهم (من بينها الموت لإسرائيل، الموت لأمريكا) خلال الأيام الماضية العشرات من المتظاهرين خلال تفريقهم تظاهرات رافضة لهم بصنعاء وتم الافراج عنهم في أوقات لاحقة.

ويوم أمس أصيب 10  اشخاص خلال تفريق مسلحين من جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، مسيرة مناهضة لهم نظمها ناشطون في العاصمة صنعاء، في حين نظم المئات من أنصار الجماعة، مسيرة أخرى في موقع قريب من المظاهرة المعارضة، رفضاً لما أسموه "تمزيق البلاد"، بحسب مراسل الأناضول.

وأطلق مسلحو الجماعة الرصاص الحي في الهواء لتفريق مظاهرة نظمها نشطاء في شارع الرباط بالعاصمة صنعاء، واعتدى المسلحون على بعض المشاركين الذين تفرقوا بعد إطلاق الرصاص، حسب شهود العيان

ويعيش اليمن فراغاً دستوريا بعد أسبوع من استقالة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته، يوم الخميس الماضي.

وخلال الأسبوع الماضي، دارت اشتباكات شرسة متقطعة بين قوات الحرس الرئاسي ومسلحين حوثيين في عدة مواقع بصنعاء، بينها محيط منزل الرئيس هادي، انتهت بسيطرة الحوثيين على قصر الرئاسة في العاصمة التي اجتاحها مسلحون حوثيون يوم 21 سبتمبر الماضي قبل أن يتوسعوا إلى محافظات شمالية وغربية ذات أغلبية سنية.

وأفرز مؤتمر الحوار الوطني اليمني الذي اختتم في يناير الماضي، شكلا جديدا للدولة اليمنية القادمة على أساس دولة فيدرالية من 6 أقاليم (أربعة أقاليم في الشمال، واثنان في الجنوب)، وهو التقسيم الذي يرفضه الحوثيون.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان