رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل 6 أشخاص بهجوم لـ "طالبان" على قاعدة في كابول

مقتل 6 أشخاص بهجوم لـ طالبان على قاعدة في كابول

العرب والعالم

هجوم لطالبان - أرشيف

مقتل 6 أشخاص بهجوم لـ "طالبان" على قاعدة في كابول

رويترز 02 يوليو 2013 08:34

 قالت الشرطة الأفغانية إن متمردي طالبان ومن بينهم مفجر انتحاري يقود شاحنة ملغومة قتلوا ستة اشخاص في هجوم على شركة أمداد أجنبية في منطقة بشمال العاصمة الثلاثاء في أحدث هجوم في سلسلة هجمات جريئة في كابول.

 

وأعلنت حركة طالبان المسؤولية عن الهجوم الذي وقع في ساعة مبكرة الثلاثاء في منطقة بها شركات أجنبية تقدم إمدادات لوجستية لقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان.

 

ويتصاعد العنف في أفغانستان مع اقتراب موعد انسحاب القوات القتالية التي يقودها حلف الأطلسي من أفغانستان بنهاية عام 2014.

 

وقال الجنرال ايوب سالانجي رئيس شرطة كابول ان اثنين من سائقي الشاحنات يعملان لدى شركة الامداد الاجنبية قتلا كما قتل أربعة من الحراس النيباليين في الهجوم. وذكر ان ثلاثة موظفين اصيبوا في الهجوم.

 

وبدأ الهجوم عندما قاد مسلح انتحاري شاحنة ملغومة إلى ساحة انتظار شاحنات في مجمع شمالي مطار كابول مما أحدث انفجارا مدويا وفجوة عمقها ستة امتار واتساعها 15 مترا.

 

وقال سالانجي إن ثلاثة آخرين من المهاجمين اشتبكوا مع قوات الأمن الافغانية لمدة نحو ساعة قبل أن تتمكن من قتلهم. وقال سالانجي إن قوات الأمن استعادت سترتين ناسفتين من موقع الهجوم.

 

وقال شاهد من رويترز انه رأي جثتي شخصين اثناء نقلهما من الموقع رغم انه لم يتضح هل كانتا جثتي المهاجمين أو ضحايا اخرين.

 

وقال عتيق الله (54 عاما) وهو سائق شاحنات يعمل بالشركة ان اربعة على الاقل من عمال الشركة اصيبوا بجروح في الهجوم.

 

وأضاف قائلا: "استيقظت لاداء صلاة الفجر وفجأة سمعت انفجارا ضخما اعقبه اطلاق نار.. فررنا من المجمع وذهبنا إلى شركة اخرى مجاورة. قوات الأمن جاءت خلال 30 دقيقة وأنقذتنا".

 

والهجوم على شركة الامدادات هو الأحدث في سلسلة هجمات كبيرة شنها متمردون في كابول. ويأتي وسط تصعيد للعنف في ارجاء افغانستان مع استعداد معظم القوات القتالية الاجنبية للانسحاب.

 

ويأتي الهجوم ايضا بعد أسبوع من تمكن مقاتلين ينتمون لحركة طالبان من اختراق المنطقة الأكثر تحصينا في كابول ومهاجمة مبان في موقع يوجد به قصر الرئيس الافغاني حامد كرزاي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان