رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو .. بلافتة.. الحكومة الفلسطينية تحل أزمة الميناء

بالفيديو .. بلافتة.. الحكومة الفلسطينية تحل أزمة الميناء

العرب والعالم

لافتة ميناء غزة

بالفيديو .. بلافتة.. الحكومة الفلسطينية تحل أزمة الميناء

فلسين - مها صالح 28 يناير 2015 21:05

أثارت عملية تدشين اللجنة الحكومية لكسر الحصار في قطاع غزة أولى مراحل إنشاء ممر مائي يربط العالم الخارجي بالقطاع ووضع لافتة للوصول والمغادرة على بوابة منطقة ميناء غزة ردود فعل فلسطينية متباينة بين مرحب بهذه الفكرة الرمزية ومستهجن ومستغرب من هذه الخطوة باعتبار ألا وجود لها على أرض الواقع، وقد كانت تلك الخطوة واللافتة التي وضعت على مدخل ميناء غزة مثار جدل وسخرية بين النشطاء الفلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

"مصر العربية" رصدت ردود فعل القائمين على تلك الفكرة وتعليقات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على هذه الفكرة.

 

فقال المتحدث باسم اللجنة الحكومية لكسر الحصار علاء الدين البطة لـ"مصر العربية": "نحن نسعى إلى تسيير أول سفينة تنطلق من غزة لكسر الحصار عن قطاع غزة خلال الشهرين المقبليين تحمل بعض المرضى والطلاب , كما نسعى لترتيب وتجهيز الأمور لوصول أسطول الحرية 2 إلى غزة والمزمع وصوله إلى شواطىء القطاع في شهر مارس المقبل , كما سنشهد خلال الفترة المقبلة حراك في هذا الملف الحيوي لأنه حق طبيعي وحق إنساني للعب الفلسطيني ,ونحن نسعى لانتزاعه".

 

 وتابع: "نهدف من وراء الإعلان عن البدء في تأهيل العمل في ميناء غزة البحري إلى تخفيف المعاناة الكبيرة والمتراكمة على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتي تستمر وتزداد مع الإغلاق المستمر للمعابر الإسرائيلية الستة مع غزة ,والإغلاق شبه الكامل لمعبر رفح البري مع الجانب المصري".

 

أما الشارع الغزي ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فقد اعتبروا فكرة إعادة تأهيل ميناء غزة في ظل الحصار الإسرائيلي المحكم والظروف الصعبة في غزة بأنها مسخرة.

 

حيث قال شاب غزي: "أنا غير متفائل بالموضوع شو مينا, هذا موضوع مش مهم لأنه مفيش حاجة على أرض الواقع مش شايفين حاجة و مفيش أمل بالموضوع ".

 

في حين قال غزي آخر : "حكاية ميناء غزة الدولي أعتقد أنها ستكون عون وتساعد أهل غزة وتخفف عنا المعاناة التي نعيشها حالياً وخاصة إغلاق المعابر وهذا الميناء سيدخل البضائع لغزة مستقبلاً وإن شا الله تنجح هذه الفكرة ".

 

كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ضجة كبيرة وتعليقات مثيرة على تصريحات اللجنة الحكومية لكسر الحصار بالبدء بتأهيل ميناء غزة فقال محمد أبو شعر على صفحته على الفيس بوك: "والله على رأي المثل العقل مينا , أحنا الشعب الوحيد إلي لما تحب الحكومة تعمله مفاجأة تعمله ميناء.. مينا نايم  مينا نايم بالخيمة وتحت المطر ".

 

أما محمد عواد فعلق على الموضوع: "سؤال لموظفي الميناء .. في سفن ترانزيت ولا كله عالتساهيل ؟ طيب لو أجا حد من الضفة الغربية من خلال البحر في إله ترحيل على  معبر بيت حانون إيرز , ولا بتأشيرة بيفوت؟".

 

في حين قال نضال الوحيدي: على قولة المثل الشعبي مرة واحد اشترى زر وقرر يفصل عليه بدله , وهي قصتنا مع اللي حصل".

 

وفي تعليق آخر : "بشرفكوا انزلو على شارع المينا وشوفوا له 14 شهر محفر بيرمموا فيه".

 

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان