رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 7 حوثيين في هجوم وسط اليمن

مقتل 7 حوثيين في هجوم وسط اليمن

العرب والعالم

مقتل 7 حوثيين وسط اليمن

مقتل 7 حوثيين في هجوم وسط اليمن

الأناضول 28 يناير 2015 19:23

قال مصدر أمني بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، إن سبعة من عناصر جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) قتلوا، مساء اليوم الأربعاء، في هجوم على منزل كانوا يتواجدون فيه، بمدينة رداع.

 

وأوضح المصدر الذي تحدث لـ"الأناضول" مفضلاً عدم الكشف عن هويته، أن "هجومًا بالقذائف استهدف منزل زعيم قبلي من الموالين للحوثيين كان يتواجد فيه عناصر الجماعة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، ما أسفر عن سبعة قتلى وعدد من الجرحى".

 وأضاف المصدر أن "الهجوم يحمل بصمات القاعدة".

 

وتشهد مدينة رداع، ومدن "قيفة"، منذ أشهر، اشتباكات وحرب عبوات ناسفة بين مسلحي الحوثي وعناصر القاعدة، بالإضافة إلى مقاتلين من رجال القبائل الذين يرفضون تواجد الحوثيين في محافظتهم.

 

وكان "مجلس شباب البيضاء"، أعلن الخميس الماضي، عقب استقالة رئيس البلاد، عبد ربه منصور هادي، والحكومة، تشكيل لجان شعبية خاصة به، ودعا لطرد الحوثيين من المحافظة.

 

ويعيش اليمن فراغاً دستوريا بعد قرابة أسبوع من استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، الخميس الماضي.

 

وخلال الأسبوع الماضي، دارت اشتباكات شرسة متقطعة بين قوات الحرس الرئاسي ومسلحين حوثيين في عدة مواقع بصنعاء، بينها محيط منزل الرئيس هادي، انتهت بسيطرة الحوثيين على قصر الرئاسة في العاصمة التي اجتاحها مسلحون حوثيون يوم 21 سبتمبر الماضي قبل أن يتوسعوا إلى محافظات شمالية وغربية ذات أغلبية سنية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان