رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

اعتقال إسرائيلي لاتهامه بالهجوم على دير مسيحي

اعتقال إسرائيلي لاتهامه بالهجوم على دير مسيحي

رويترز 01 يوليو 2013 10:05

قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، إنها اعتقلت إسرائيليًا لاتهامه بتشويه وإحراق أبواب دير مسيحى في الضفة الغربية المحتلة العام الماضي تضامنًا مع مستوطنين يهود متشددين.

 

وكتب على الدير المسيحي وهو من القرن التاسع عشر عبارة "ميجرون" في إشارة إلى اسم موقع استيطاني غير مصرح به إزالته الحكومة الإسرائيلية. وكتب على حائط الدير أيضًا بالعبرية عبارة سب للسيد المسيح كما أحرقت أبواب الدير.

 

وأدان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الحادث الذي وقع في سبتمبر الماضى وقال إن الجناة يهددون حرية العبادة ويجب أن يعاقبوا.

 

ويشعر نتنياهو بالقلق من عمليات التخريب التي يقوم بها يهود متشددون تحت شعار "بطاقة الثمن" والغرض منها إحراج السلطات الإسرائيلية التي يقولون إنها تحاول تقييد النشاط الاستيطاني.

 

كما تخشى حكومة نتنياهو الائتلافية المؤيدة للمستوطنين من أن تؤدي هجمات "بطاقة الثمن" التي ينفذها مستوطنون متشددون إلى تفجر أعمال عنف مع الفلسطينيين.

 

وقال ميكى روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، إن المتهم الإسرائيلى (22 عامًا) اعتقل أمس الأحد وهو من سكان بلدة بنى براق التي يسكنها يهود متشددون قرب تل أبيب.

 

ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة في وقت لاحق اليوم الاثنين.

 

وتحركت الحكومة الإسرائيلية هذا الشهر للتصدي لهجمات "بطاقة الثمن" التي تستهدف في الأساس الممتلكات الفلسطينية والمساجد لكنها في أحيان استهدفت كنائس مسيحية ومواقع عربية داخل إسرائيل. ومنحت الحكومة قوات الأمن الإسرائيلية حق احتجاز المشتبه بهم والتحقيق معهم واستجوابهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان