رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

دليل أبوبكر.. رئيسًا جديدًا للمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية

دليل أبوبكر.. رئيسًا جديدًا للمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية

أ ش أ 30 يونيو 2013 19:58

انتخب دليل بوبكر عميد مسجد باريس الكبير اليوم الأحد، رئيسا جديدا للمجلس الفرنسى للديانة الإسلامية.

 

وقال عبد الله زكري، عضو المجلس رئيس المرصد الوطني الفرنسى ضد "الإسلاموفوبيا" - في تصريحات صحفية اليوم - أن بوبكر "حصل على غالبية كبيرة جدا من أعضاء مجلس الإدارة".

كان بوبكر قد سبق وأن ترأس المجلس الاسلامى الفرنسي فى الفترة من 2003 وحتى 2008 ولكن دون انتخابات.

ويخلف بوبكر، يبلغ الثانية والسبعين من العمر، بذلك الفرنسي من أصل مغربي محمد موسوي الذي ترك منصبه قبل سنة من انتهاء ولايته الثانية لإفساح المجال أمام تطبيق إصلاح فى المجلس الاسلامى ترغب فيه السلطات الفرنسية.

وسيترأس بوبكر رئاسة جماعية خلال سنتين قبل أن يفسح المجال أمام أنور كبيبش من تجمع مسلمي فرنسا (المقرب من المغرب) على أن يتسلم الرئاسة عام 2017 التركي أحمد أوغراس من مجلس المسلمين الأتراك في فرنسا.

واختار بوبكر المحامي شمس الدين حافظ ليمثل المسجد الكبير في باريس في رئاسة المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، إلا أن هذا الاختيار لم يلق قبولا خاصة من جانب تجمع مسلمي فرنسا المقرب من المغرب لأن الأخير (حافظ) يعمل كمحام لجبهة البوليساريو التي تطالب باستقلال الصحراء الغربية.

وتأسس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية فى عام 2003 بمبادرة من السلطات الفرنسية لإنشاء هيئة تمثل نحو ثلاثة ملايين ونصف مليون مسلم في فرنسا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان