رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل 10أشخاص في تفجيرات في العراق

مقتل 10أشخاص في تفجيرات في العراق

رويترز 30 يونيو 2013 18:59

أدت تفجيرات استهدفت لاعبين لكرة القدم وشبانا تجمعوا لمشاهدة مباراة في العاصمة العراقية إلى مقتل 7 أشخاص.

 

وقالت الشرطة ومسعفون إن قنبلة انفجرت على طريق في سوق مزدحمة فقتلت ثلاثة آخرين ليصل عدد القتلى إلى عشرة.

وتأتي أحدث أعمال العنف في إطار هجمات المتشددين التي تزايدت منذ بداية العام وحصدت أرواح أكثر من 1000 شخص في مايو ايار وحده مما يجعله اكثر الشهور دموية منذ العنف الطائفي الذي شهدته البلاد في 2006 و2007.

وفي الأيام القليلة الماضية جرى استهداف مباريات محلية لكرة القدم من لاعبين ومشاهدين بعد موجة من الهجمات استهدفت مساجد للسنة ومساجد للشيعة وقوات الأمن.

ولم يتضح السبب وراء الهجمات على لاعبي كرة القدم والمشجعين.

وقالت الشرطة ومسعفون إن قنبلة انفجرت داخل مقهى في وسط بغداد فقتلت اربعة اشخاص تجمعوا لمشاهدة مباراة مذاعة تلفزيونيا بين العراق وشيلي تحت 20 عاما في بطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم المقامة في تركيا.

وقالت الشرطة ان قنبلتين انفجرتا بشكل متزامن على طريق قرب استاد لكرة القدم تسببت في مقتل ثلاثة لاعبين في حي المقدادية الذي يبعد 80 كيلومترا شمال شرقي العاصمة. وانفجرت قنبلة في السوق وأودت بحياة ثلاثة اشخاص اخرين في بلدة غربي بغداد.

وانفجرت قنبلتان الاسبوع الماضي في استاد لكرة القدم مما تسبب في مقتل خمسة لاعبين بينما قتل ثمانية في انفجارين لقنبلتين في اثنين من المقاهي حيث تجمع عشرات الشبان لمشاهدة مباراة اخرى في كرة القدم.

وتزايدت بواعث القلق من احتمال انزلاق العراق الي صراع طائفي شامل في الشهور القليلة الماضية وسط التوتر الناجم عن الحرب الأهلية في سوريا حيث يقاتل معارضون أغلبهم من السنة للاطاحة بالرئيس بشار الأسد الذي ينتمي للطائفة العلوية الشيعية والمدعوم من إيران.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان