رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو .. ثورة الموظفين في غزة تتصاعد.. أعطنا راتبك يا سيادة الرئيس

بالفيديو .. ثورة الموظفين في غزة تتصاعد.. أعطنا راتبك يا سيادة الرئيس

العرب والعالم

جانب من مسيرة الموظفين في غزة_ مصر العربية

بالفيديو .. ثورة الموظفين في غزة تتصاعد.. أعطنا راتبك يا سيادة الرئيس

مها صالح 13 يناير 2015 12:01

 شهد قطاع غزة اليوم مسيرة حاشدة للموظفين الحكومين الذين لم يتلقوا رواتبهم منذ 8 أشهر أمام مقر حكومة التوافق الوطني في غزة،  إثر رفض حكومة التوافق الوطني الفلسطيني دمجهم أسوة ببقية الموظفين.

  الملف هو  الأخطر ما قد يعرض المصالحة الوطنية الفلسطينةللخطر، خاصة بعد تحذير حركة فتح من عدم صرف رواتب الموظفين الذين كانوا محسوبين على حكومة حماس السابقة .


" مصر العربية " رافقت المسيرة واستمعت لمطالب المشاركين فيها واللذين وجهوا سيل من الاتهامات والتحذيرات لحكومة التوافق ,والرئيس الفلسطيني محمود عباس ,وقال رئيس نقابة الموظفين العموميين في قطاع غزة ل" مصر العربية "خلال المسيرة :"سنقوم بسلسلة من الخطوات الاحتجاجة اليوم وغداً و في كل يوم من أجل استرجاع كافة حقوقنا ,لا يعقل أن يكون هناك موظفين لا يتلقوا رواتبهم منذ ثمانية شهور, هذه جريمة .." .


وأكد صيام, أن حكومة التوافق تكيل بمكيالين في التعامل مع الموظفين, ويجب صرف رواتب الموظفين بشكل موحد في إشارة إلى الموظفين المحسوبين على السلطة الفلسطينية ,والذي يقدر عددهم في قطاع غزة بنحو 70 ألف موظف بينما الموظفين المحسوبين على حركة حماس حوالي 50 ألف موظف ".
وأضاف صيام "إننا كموظفين في قطاع غزة لا نطلب المستحيل من حكومة التوافق وما نطالب به هو دمج هؤلاء الموظفين أسوة بباقي الموظفين فب السلطة الفلسطينية ,وأن تتم عملية انتظام في صرف رواتبهم " .


في حين حاول أحد الموظفين الغاضبين اقتحام مقر مجلس الوزراء بغزة وهو يصرخ عالياً " حرام إلى بصير, ما أخذنا رواتب منذ ثمانية شهور" ووجه انتقادات لاذعة للرئيس الفلسطيني محمود عباس لرفضه دمج الموظفين في غزة أسوة بباقي المموظفين .
فيما قالت موظفة ثانية, وهي تعمل طبيبة في وزارة الصحة في غزة: " نحنا اليوم ما بنطلب المستحيل , رواتب الموظفين في غزة فاتورتها ليست بالضخمة ياسيادة الرئيس .. أنت رئيس لكل الشعب أعطينا من راتبك حتي نعيش يا رئيس . وأكملت منفعله .. أنتو ياوزراء بتوخذوا رواتب مرتفعه فلنتقاسم لقمة العيش سوياً في هذه الظروف الصعبة التي تعصف بغزة.." .


في السياق قال المدرس محمد حبوش :" أنا مدرس ,من غير راتب منذ ثمانية شهور ,والله إنني لا أستطيع أن أكمل ,إلى بصير معاناة و جريمة ,لا مواصلات للذهاب للمدرسة ,ولا أستطيع توفير لقمة عيش لأطفالي " .


هذا وكانت حكومة التوافق قد أعلنت بشكل قاطع بأنها لن تدمج الموظفين في الحكومة السابقة في غزة بل ستعيد الموظفين القدامى المحسوبين على السلطة الفلسطينية ويتلقون رواتبهم بدون الذهاب إلى عملهم بعد سيطرة حماس على قطاع غزة وستقوم بدمج هؤلاء وفق حاجة الوزارات الأمر الذي رفضته حركة حماس بشدة .

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان