رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير خارجية إسبانيا يصل قطاع غزة

وزير خارجية إسبانيا يصل قطاع غزة

العرب والعالم

وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل غارسيا مارجيو

وزير خارجية إسبانيا يصل قطاع غزة

الأناضول 13 يناير 2015 08:30

وصل وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل غارسيا مارجيو، إلى قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، عبر معبر بيت حانون "إيريز"، في زيارة تستغرق عدة ساعات للاطلاع على "آثار ما خلّفته الحرب الإسرائيلية الأخيرة".

 

وقال ماهر أبو صبحة، مدير هيئة المعابر بغزة، إن وزير الخارجية الإسباني وصل إلى القطاع صباح اليوم، وسيعقد اجتماعا بممثل مفوضية الأمم للاجئين الفلسطينيين "أونروا" بيير كرانبول.

 

وكان وزير خارجية إسبانيا، وصل أمس الاثنين، إلى مدينة رام الله حيث التقى رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، وبحث معه دعم بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، حسب بيان صدر عن الحكومة الفلسطينية.
 

وبدأ مارجايو جولة شرق أوسطية ، تشمل كلا من الأردن وإسرائيل وفلسطين، للتعرف على "الوضع الراهن" في المنطقة، بالتزامن مع دخول إسبانيا لمجلس الأمن الدولي كعضو غير دائم، حسب بيان للخارجية الأسبانية.

وتأتي زيارة وزير خارجية أسبانيا بعد أن دعا مجلس النواب الإسباني بكافة الكتل البرلمانية في 18 نوفمبر الماضي الحكومة إلى الاعتراف بفلسطين كدولة.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان