رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 4 وإصابة 18 بتفجيرين وسقوط قذائف هاون بالعراق

مقتل 4 وإصابة 18 بتفجيرين وسقوط قذائف هاون بالعراق

العرب والعالم

تفجيرات في العراق - ارشيفية

مقتل 4 وإصابة 18 بتفجيرين وسقوط قذائف هاون بالعراق

وكالات 13 يناير 2015 07:52

 

أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين شمالي العراق، بأن 4 عناصر من الحشد الشعبي (مسلحون شيعة موالون للحكومة) قتلوا وأصيب 18 آخرون بتفجير انتحاري وسقوط قذائف هاون في مدينة سامراء بالمحافظة، فيما فرضت قوات الأمن حظرا شاملا على التجوال في المدينة حتى إشعار آخر.

وقال المصدر إن "تفجيرا انتحاريا بحزام ناسف استهدف مقر للحشد الشعبي في وسط سامراء في وقت متأخر من مساء أمس، ما أسفر عن مقتل 2 وإصابة 8 آخرين بجروح، أعقبه تفجير انتحاري آخر أسفر عن مقتل شخصين وجرح 3 آخرين، كما جرح 7 أشخاص نتيجة سقوط مجموعة قذائف هاون على أحياء متفرقة من المدينة".

 

وأضاف المصدر أن قيادة العمليات فرضت حظرا للتجوال على المدينة استمر حتى صباح اليوم.

 

وتخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد تنظيم "داعش" في عدة مناطق من المحافظات الشمالية والغربية، بغية استعادة السيطرة على تلك المناطق.

 

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان