رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

علماء المسلمين يدعو لنجدة لاجئي سوريا والغزيين

علماء المسلمين يدعو لنجدة لاجئي سوريا والغزيين

العرب والعالم

د. يوسف القرضاوي ، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

علماء المسلمين يدعو لنجدة لاجئي سوريا والغزيين

الأناضول 12 يناير 2015 21:16

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الأمة الإسلامية، ودول العالم إلى "هبة عالمية إغاثية" لنجدة غزة والملايين من اللاجئين السوريين، من العاصفة الثلجية التي تعرض حياتهم لخطر المرض والموت.


وقال الاتحاد في بيان أصدره اليوم، وزيل بتوقيع رئيسه يوسف القرضاوي وأمينه العام علي القرة داغي ووصل  إن "التبرع بالمال والمؤن والكسوة لصالح اللاجئين هو واجب شرعي".

وأضاف الاتحاد في بيانه أنه "يتابع بأسى وقلق بالغين أحوال الملايين من إخواننا اللاجئين السوريين في مخيمات الإيواء أينما كانوا، وكذلك أحوال إخواننا في غزة وفلسطين، في مواجهة الجو القاسي، والبرد القارس، والعاصفة الثلجية التي تضرب المنطقة في هذه الأثناء".

وقال الاتحاد إنه يطالب "العالم الإسلامي والعالم الحر بسرعة التحرك لنجدة إخواننا اللاجئين السوريين الذين يواجهون موجة البرد التي لا يتحملها أحد، وكذلك إخواننا في غزة وفلسطين وجميع المناطق التي تجد صعوبة في مواجهة تلك العاصفة الثلجية".

كما دعا  الاتحاد "الأمم المتحدة ، والمنظمات الإغاثية والإنسانية في العالم ، والمواطنين في كل العالم ، إلى سرعة التبرع وإنشاء جسر بري وجوي وبحري إلى مناطق التضرر ، وشحن ما يلزم لإخواننا ليمكنهم من مواجهة هذا البرد ، ويعينهم على تحمل أعباء الحياة ، ويحمي هؤلاء المسلمين من خطر الموت والمرض والجوع" .

واكد الاتحاد على أن "التبرع بالمال والوقت والجهد والمؤن لإخواننا اللاجئين السوريين وأهلنا المتضررين في كل مكان هو فريضة شرعية ، وواجب إنساني ، أوجبه الشرع الحنيف".

وأشاد الاتحاد لجهود جميع المنظمات الإغاثية والإنسانية التي بدأت حملاتها لإغاثة المنكوبين، واكد على الاحتياج للمزيد والمزيد بالسرعة الممكنة؛ لأن "الكارثة عظيمة"، على حد تعبير اليان.

وتسببت العاصفة الثلجية، التي ضربت منذ الثلاثاء الماضي، كلا من الأردن وفلسطين ولبنان ومصر، في مصرع عدد من اللاجئين السوريين في لبنان.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان