رئيس التحرير: عادل صبري 11:53 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

استئناف جلسات البرلمان الفلسطيني الأربعاء

استئناف جلسات البرلمان الفلسطيني الأربعاء

العرب والعالم

البرلمان الفلسطيني

استئناف جلسات البرلمان الفلسطيني الأربعاء

وكالات 12 يناير 2015 17:50

أعلنت رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني استئناف جلسات البرلمان الفلسطيني يوم الأربعاء المقبل ، وذلك بعقد جلسة بعنوان: "الحصار وآثاره الكارثية على الشعب الفلسطيني".


ودعا الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي، بالإنابة خلال مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم الاثنين ، في مقر المجلس بغزة كافة الكتل والقوائم البرلمانية والمستقلين لحضور الجلسة كي يأخذ المجلس دوره في الحفاظ على وحدة الشعب، ويقوم بدوره التشريعي والرقابي المنصوص عليه في القانون الأساسي.

وأشار إلى أنهم علقوا جلسات المجلس لأكثر من سبعة أشهر بغية تحقيق المصالحة وذلك بعد توقيع اتفاق الشاطئ، على أن يدعو رئيس السلطة محمود عباس خلال شهر أو على الأكثر في 15 من نوفمبر الماضي من أجل عقد المجلس التشريعي بكامل أعضائه في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما تم الاتفاق على تفعيل ملفات الإطار القيادي والمصالحة المجتمعية والحريات والانتخابات وغيره، إلا أن ذلك لم يتم.

وقال: "حرصًا منا على إنجاز المصالحة ووحدة شعبنا؛ تجاوزنا بعض الإجراءات القانونية، فقد قبلنا أن تقسم الحكومة أمام السيد محمود عباس قبل أن تنال الثقة من المجلس التشريعي، ومع ذلك لم يفِ السيد محمود عباس بالتزامه في دعوة المجلس للانعقاد وعرض الحكومة لنيل الثقة من المجلس".

وأضاف: "لم تقم الحكومة بواجباتها تجاه الوزارات في غزة حتى على مستوى صرف الموازنات التشغيلية اللازمة لتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين وخاصة في مجال الصحة والتعليم والأمن، بل للأسف تتباطأ عمداً في إعادة الإعمار للبيوت التي دمرها الاحتلال خلال حرب العصف المأكول، والأدهى والأمر أن الموظفين لم يتقاضوا رواتبهم لأكثر من ثمانية شهور".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان