رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الكويت تدين تفجيرات لبنان

الكويت تدين تفجيرات لبنان

العرب والعالم

الشيخ الخالد الحمد الصباح

الكويت تدين تفجيرات لبنان

الأناضول 12 يناير 2015 17:39

قال الشيخ الخالد الحمد الصباح ، وزير الخارجية الكويتي إن "الوفد العربي يتقدم بالتعازي إلى حكومة وشعب لبنان نتيجة العمل الاجرامي الذي استهدف منذ يومين منطقة جبل محسن .


وأضاف ـ خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية ـ : نؤكد إدانتنا واستنكارنا لهذا العمل الاجرامي الكبير ووقوفنا ومساندتنا لاشقائنا في لبنان في محاربة ومكافحة الارهاب".

وكانت مدينة طرابلس، شمالي لبنان، شهدت، مسار أمس الأول السبت، تفجيرين انتحاريين، في منطقة جبل محسن، ذات الأغلبية العلوية، أسفرا عن مقتل 11 شخصاً وجرح 50 آخرين.

وأكد الصباح التزام العرب بمقررات الجامعة العربية الداعمة لـ "أمن واستقرار لبنان ودعم الجيش والجهات الأمنية فيه وتأمين المساعدة للبنان ليتحمل مسؤولية الأعداد الكبيرة من النازحين من أشقائنا السوريين".

ويستضيف لبنان أكثر من 1.2 مليون لاجئ سوري مسجلين رسميًا لدى المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، من بين 4 ملايين لجأوا لدول الجوار نتيجة الحرب التي يشنها النظام السوري على الانتفاضة التي بدأت في مارس 2011 ضد نظام بشار الأسد.

وكشف أن "مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية (عبد الوهاب أحمد البدر) سوف يزور لبنان بعد يومين للتوقيع على اتفاق في ما يتعلق بالخدمات المدنية بعد استنزاف الموارد اللبنانية في الطاقة والماء والكهرباء ونحن علينا أن نقف مع أشقائنا في لبنان ومساعدتهم في هذه الأمور الإنسانية الهامة".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان