رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إضراب شامل لنقابات غزة .. الثلاثاء

إضراب شامل لنقابات غزة .. الثلاثاء

العرب والعالم

رامي الحمدالله، رئيس الوزراء الفلسطيني

إضراب شامل لنقابات غزة .. الثلاثاء

الأناضول 12 يناير 2015 16:52

أكّدت النقابات الصحية في غزة على أن بيان حكومة الوفاق الوطني الأخير يعدّ استخفافاً بتضحيات الشعب الفلسطيني، واستهتاراً بمعاناة آلاف الموظفين وأسرهم وأطفالهم.



 
ووصفت النقابات البيان -خلال اعتصام نظمته داخل مجمع الشفاء الطبي اليوم- بأنه بيان حزبيّ وفئويّ لا يمكن للنقابة قبوله، "ولا يساوي الحبر الذي كتب به".
 
يأتي ذلك خلال اعتصامٍ نظمته النقابات الصحية؛ احتجاجًا على رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله الذي كان صرّح الأربعاء الماضي بالقول: "إن الحل الوحيد لأزمة الموظفين هو عودة المستنكفين ومنح موظفي حكومة غزة السابقة مكافأة نهاية خدمة أو توفير مشاريع صغيرة لهم".
 
وباستثناء الأقسام الحرجة، دعت النقابات خلال اعتصامها كافة الموظفين في جميع مرافق وزارة الصحة إلى اعتبار يوم غدٍ الثلاثاء يوم غضبٍ شامل من خلال تعليق العمل والمشاركة بالاعتصام الجماهيري الذي سيقام أمام مجلس الوزراء الساعة العاشرة صباحا.
 
وطالبت النقابة كافة العاملين في كلٍّ من مستشفى أبو يوسف النجار وغزة الأوروبي ومجمع ناصر الطبي والإماراتي للاعتصام الحاشد بساحات مستشفياتهم بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً لحين وصول الباصات لنقلهم إلى مجلس الوزراء للالتحاق بالاعتصام المركزي.
 
كما بيّنت النقابات أنه تم الاتفاق على توفير باصات للتسهيل على الموظفين الذين لا يتقاضون رواتبهم للوصول إلى أماكن عملهم في جميع المحافظات، في الوقت الذي تدرس فيه إمكانية الدوام لموظفي غزة كل في أماكن سكناهم قدر الإمكان.
 
 وأوضحت النقابات أنه سيتم جدولة العمل في مؤسسات الصحة بما يضمن التخفيف على الموظفين الذين لا يتقاضون رواتبهم، وضمان الحد الأدنى من الخدمة الصحية بحيث لا يشكل ذلك خطرًا على حياة المواطن.
 
وشدّدت النقابات على أنها مستمرة في فعالياتها حتى نيل كامل حقوق الموظفين، مطالبةً بإنهاء إشكالية إصدار شهادات مزاولة المهنة للخريجين من جامعات الوطن أسوةً بما يُعمل به في المحافظات الشمالية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان