رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

قطر تنفي مغادرة "مشعل" أراضيها

قطر تنفي مغادرة مشعل أراضيها

العرب والعالم

خالد العطية وزير الخارجية القطري

قطر تنفي مغادرة "مشعل" أراضيها

الأناضول 12 يناير 2015 11:45

قال وزير الخارجية القطري خالد العطية، إن كل ما تناقلته وسائل الإعلام حول طلب الدوحة مغادرة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس البلاد، غير صحيح.

 

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، مع وزيرة الخارجية الفنزويلية في الدوحة ديلسي ايلوينا غوميز، بثته على الهواء قناة الجزيرة القطرية، أن "كل ما قيل عن مغادرة خارج مشعل غير صحيح".

 

ونقلت وسائل إعلام، الأسبوع الماضي، عن مصادر لم تسمها إن "الدوحة طلبت من مشعل، مغادرة قطر"، إلا أن مكتب مشعل وعزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، نفيا الخبر، وقالا إنه غير صحيح.

وردا علي سؤال حول العلاقة القطرية المصرية، أوضح العطية: "لا توجد خصومة بين مصر وقطر، وإنما مجرد خلافات، ووجهات نظر نسعى لتقريبها".

وشهدت العلاقات المصرية القطرية، في 20 ديسمبر الماضي، التطور الأبرز منذ توترها (بعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في يوليو 2013)، باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القاهرة، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، المبعوث الخاص لأمير قطر، ورئيس الديوان الملكي السعودي خالد بن عبد العزيز التويجري، المبعوث الخاص للعاهل السعودي، قبل أن يتم بعدها بيومين، غلق قناة الجزيرة مباشر مصر، التي كان النظام المصري يعتبرها منصة للهجوم عليه، ومحور خلاف رئيسي بين البلدين.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان