رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فلسطينيون لأبو مازن: هل فقدت تذكرة السفر إلى غزة؟

فلسطينيون لأبو مازن: هل فقدت تذكرة السفر إلى غزة؟

العرب والعالم

ابومازن خلال مشاركته في مسيرة باريس

بعد مشاركته في مسيرة التضامن مع شارلي

فلسطينيون لأبو مازن: هل فقدت تذكرة السفر إلى غزة؟

فلسطين - مها صالح 12 يناير 2015 11:35

أثارت مشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مسيرة باريس ضد الإرهاب، والتي شارك فيها نحو خمسين زعيم في العالم بما فيهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو, موجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي في غزة؛ وذلك لأن الرئيس عباس كما يؤكدون لم يزر غزة في حروب ثلاثة شنتها إسرائيل على قطاع غزة وسقط فيها نحو 4500 شهيد من نساء وأطفال وجرح نحو عشرين ألف .

 

" مصر العربية" سلطت الضوء على هذا الملف ورصدت ردود فعل نشطاء المواقع الاجتماعية والغزيين على هذه المشاركة.

 

 الناشطة هيام البرجي قالت على صفحتها الخاصة بموقع تويتر ساخرة: "غزة ادمرت واستشهد فيها آلاف الشهداء, ما شفنا حد اتكلم.. يا جماعة هو أبو مازن راح عشان يشوف نتنياهو زمان ما شافه.. قالك فرصة يشوفه ويسلم عليه حبيب القلب .." .

 

في حين قال الكاتب على أبو حبلة في تعليقه على هذا الموضوع على صفحته على الفيسبوك: "مسيرة باريس للتنديد بالإرهاب دليل النفاق العالمي الذي يتجاهل أسباب الإرهاب في الشرق الأوسط, فهذا العالم يكيل بمكيالين حيث يتجاهل العالم الإرهاب الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني, وكان ذلك واضحًا خلال العدوان الأخير الذي أزهق أرواح آلاف الأطفال والنساء وشرّد نصف مليون فلسطيني في غزة.. إسرائيل هي رأس الإرهاب العالمي.. العالم صامت عليها" .

 

في هذا السياق انتقد الصحفي الفلسطيني تامر عليان في تدوينة له على صفحته على الفيسبوك مشاركة الرئيس عباس في مسيرة باريس وعدم زيارة غزة خلال العدوان فكتب "سيادة فخامة حضرة جناب.. الرئيس محمود عباس.. الشق الآخر للوطن هو غزة وليس باريس !! ...بوابة رفح المغلقة تؤدي لغزة وليس لأوروبا .. الإرهاب يحيط بغزة وليس بفرنسا.. ولا الطريق وحجز التذكرة لهناك أسهل وأسرع؟؟ ملاحظة.. غزة مش حماااس.. غزة مش فتح .. غزة ملك للجميع.. كرمال توصل الرسالة صح للكل .. !! "

 

في حين قال الناشط محمد نبهان: " الثورية الوطنية واجب إنساني، ولكن في ظل ما تعانيه المنطقة من ضيق العباءة الدبلوماسية لا ضير فيما يفعله أبو مازن، فكسب انتباه المجتمع الدولي نقطة إيجابية لصالح المنظومة الفلسطينية بشكل عام. أنا لست مع أبو مازن أو ضده ولكن أعتقد أنه سياسي ودبلوماسي ذكي فقط من جانب النظر إلى ما يفعله على صعيد دولي .." .

 

كما أشاد الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي محمد شابط بمشاركة الرئيس عباس في مسيرة باريس باعتبارها تعزز القضية الفلسطينية وقال "فرنسا وقفت معنا واعترفت بدولتنا ويجب أن لا ننكر الجميل.. نحن دعاة سلام لا دعاة تطرف.. مشاركة الرئيس عباس جاءت لكسب ود الغرب لجانب القضية الفلسطينية وزرع روح السلام مع بعضنا البعض .. " .

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان