رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الأمن اللبناني يقتحم مبنى "الإسلاميين" في سجن رومية

الأمن اللبناني يقتحم مبنى الإسلاميين في سجن رومية

العرب والعالم

قوات الشرطة اللبنانية - ارشيفية

الأمن اللبناني يقتحم مبنى "الإسلاميين" في سجن رومية

وكالات 12 يناير 2015 07:41

 

نفذت القوى الأمنية اللبنانية، صباح اليوم الإثنين، اقتحاما للمبنى "ب" الخاص بالسجناء "الإسلاميين" في سجن رومية، شرق بيروت، حيث وقعت صدامات بين الطرفين أدت إلى سقوط عدد من الجرحى.

وأعلن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق في حديث تلفزيوني عن "بدء تطبيق الخطة الأمنية في مبنى الإسلاميين في سجن رومية".

 

وأشار المشنوق الى أن تنفيذ الخطة، التي لم يحدد طبيعتها، أتى لارتباط عدد من السجناء بتفجيري جبل محسن الانتحاريين اللذين وقعا يوم السبت الماضي.

 

يذكر أن تنظيمي "جبهة النصرة" و"الدولة الاسلامية (داعش)" اللذين يختطفان عددا من الجنود اللبنانيين في محيط بلدة عرسال المحاذية للحدود السورية منذ  أغسطس الماضي، يطالبان بالإفراج عن العديد من هؤلاء الموقوفين مقابل إطلاق سراح الجنود.

 

وتم اختطاف عدد من العسكريين وعناصر قوى الأمن الداخلي اللبناني خلال الاشتباكات التي اندلعت بين الجيش اللبناني ومجموعات مسلحة من سوريا، من ضمنها "جبهة النصرة" و"داعش"، بداية شهر اغسطس الماضي واستمرت 5 أيام، قتل خلالها ما لا يقل عن 17 من عناصر الجيش اللبناني وجرح 86 آخرين، وعدد غير محدد من المسلحين.

ولا تزال جبهة النصرة تحتجز 17 عسكريا لبنانيا مقابل 7 لدى تنظيم "داعش" بعد أن تم إطلاق سراح عدد من العسكريين المخطوفين. وأعدم تنظم "داعش" اثنين من العسكريين المحتجزين ذبحا، وأعدمت "النصرة" عسكريا آخر برصاصة في الرأس.

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان