رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حزب يمنى يتهم عبدالله صالح بالإعداد لانقلاب عسكرى

حزب يمنى يتهم عبدالله صالح بالإعداد لانقلاب عسكرى

العرب والعالم

عبدالله صالح - ارشيفية

حزب يمنى يتهم عبدالله صالح بالإعداد لانقلاب عسكرى

وكالات 12 يناير 2015 06:53

  اتهم الحزب الإشتراكى اليمنى الرئيس السابق على عبد الله صالح وتيارا كبيرا من حزب المؤتمر الشعبى العام الذى يترأسه بوضع الترتيبات النهائية لانقلاب عسكرى على سلطة الرئيس عبد ربه منصور هادى ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة.

وأوضح مصدر في الأمانة العامة للحزب - في تصريح لموقع الحزب الرسمى - إن تيار صالح يطرح بشكل واضح تشكيل مجلس عسكري مدني بعد أن تمكن من عرقلة استكمال نقل السلطة وإضعاف سلطة الرئيس بطريقة منظمة.

وأضاف المصدر أن إنجاز مسودة الدستور معناه أن العملية السياسية ستستعيد فاعليتها وبالتالي الترتيب لانتخابات لكن تيار صالح لا يريد للعملية السياسية أن تستقر كما أن العملية السياسية ليست ليست محل ترحيب من قبل قوى النفوذ ولا يراد لها أن تمضي قدما لأن هذه القوى تسيطر على اغلب المؤسسات الحكومية وعلى الثروات لذلك هي تسعى لإنجاز انقلاب عبر تشكيل مجلس عسكري وكانت هذه المساعي قد بدأت بتشكيل هيئة الدفاع عن الجيش والأمن قبل أسابيع.

وأكد أن تيار صالح يسعى الى استغلال الوضع الذي ظهر بعد 21 سبتمبر بخلط الأوراق وزيادة التعقيدات والانفلات الأمني وهذا كله من أجل أن يكون هناك مبررا للشعارات التي يطرحها والهادفة إلى نقل السلطة إلى مجلس عسكري مدني.

وطالب المصدر بأن تعمل الأطراف السياسية مع جماعة أنصار الله من أجل تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الذى عالج الكثير من القضايا إلى جانب الإسراع في الانتهاء من الدستور لأن التأخير في ذلك سيستغله الذين يسعون للانقلاب ، ودعا المجتمع الدولي إلى بذل مزيد من الجهود للدفع بالعملية السياسية نحو الأمام.

واتهم موقع "الاشتراكى نت " أجهزة الإعلام التابعة لصالح بشن حملة كبيرة استهدفت الرئيس واتهمته بأنه يسعى إلى تمديد فترة حكمه والتقليل من شأن مسودة الدستور.

والحزب الاشتراكى اليمنى هو ما تبقى من الحزب الاشتراكى الذى كان يحكم اليمن الجنوبى وبعد الوحدة أصبح الحزب ضعيفا فى الحياة السياسية ، ولكنه ظل معارضا وانضم إلى تكتل اللقاء المشترك الذى يتزعمه حزب الإصلاح " الاخوان المسلمين " فى منتصف التسعينات ، وشارك ضمن التكتل فى الحكومة السابقة التى تشكلت بعد الإطاحة بنظام الرئيس السابق ولكن بعد التطورات التى حدثت فى اليمن فى شهر سبتمبر الماضى وهزيمة الإصلاحيين أمام الحوثيين ظهر تيار فى الحزب يدعو إلى البحث عن تحالفات جديدة.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان