رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إسرائيل تعيد أحكاما سابقة لأسيرين

إسرائيل تعيد أحكاما سابقة لأسيرين

الأناضول 11 يناير 2015 20:46

أعادت محكمة إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، أحكاما سابقة لأسيرين فلسطينيين أفرج عنهما في صفقة تبادل الأسرى الخاصة بالجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، ثم أعيد اعتقالهما عقب اختفاء ومقتل ثلاثة مستوطنين منتصف العام الماضي، بحسب مركز "أحرار" لدراسات الأسرى.


وبحسب مراسل الأناضول، يضاف هذان الأسيران إلى 17 أسيرا سابقين أعيدت الأحكام السابقة بحقهم عقب اختفاء ومقتل المستوطنين الثلاثة.

وأوضح المركز غير الحكومي، في بيان صادر مساء اليوم وحصلت الأناضول على نسخة منه، أن "محكمة إسرائيلية (لم تحددها) أعادت الحكم السابق المؤبد (مدى الحياة) للأسير إبراهيم شلش من رام الله (وسط الضفة الغربية)، في حين حكمت على الأسير مؤيد الجلاد من طولكرم (شمالي الضفة الغربية) باستيفاء بقية مدته القديمة والمتمثلة في 11 شهرا".

والجلاد كان قد أمضى 18 عاما في السجون وتبقى له 11 شهرا، وكلاهما ينتمي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وبحسب فؤاد الخفش، مدير مركز أحرار، فقد "اعتقلت إسرائيل 58 أسيرا من محرري صفقة وفاء الأحرار (شاليط)، وأعادت أحكام 17 أسيرا آخرين، في وقت سابق، كانت اعتقلتهم عقب اختفاء ومقتل ثلاثة مستوطنين في الضفة الغربية".

وشنّ الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات في الضفة طالت مئات الفلسطينيين غالبيتهم من أنصار حركة حماس، عقب اختفاء ثلاثة مستوطنين في الـ12 من يونيو الماضي، عثر على جثثهم أواخر الشهر نفسه.

وتوصلت حركة حماس وإسرائيل إلى صفقة تبادل أسرى برعاية مصرية، في 18 أكتوبر عام 2011، أطلقت حماس خلالها الجندي الإسرائيلي الأسير "جلعاد شاليط"، مقابل إطلاق إسرائيل سراح 1027 أسيراً.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان